الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اختراع أدوات مائدة صديقة للبيئة وقابلة للأكل
ادوات مائدة

اختراع أدوات مائدة صديقة للبيئة وقابلة للأكل

توصل مخترع هندي إلى فكرة جريئة تعد الأولى نم نوعها العالم، حيث قام بابتكار أدوات مائدة قابلة للأكل، وذلك للحد من كميات النفايات التي تتراكم سنويا في الهند، والتي تكلف الحكومة أموالا طائلة لإتلافها للتخلص من أثارها الجانبية على التربة.

حسب ما أفادت به منابر إعلامية محلية، تمكن الباحث الهندي الذي يدعى نارايانا بيساباتي من ابتكار أدوات مائدة شبيهة بالأدوات البلاستيكية، إلا صديقة للبيئة علاوة على كونها قابلة للأكل، ما سيجعل من المواد البلاستيكية المستخدمة للأكل من الماضي.

وكما يقولون “الحاجة أم الاختراع”، حيث كان مشكل تزايد النفايات المتراكمة في شوارع المدينة، من بينها الأدوات البلاستيكية التي تقدر بـ 120 مليار قطعة سنويا، دافعا أساسيا للتوصل إلى هذه الفكرة التي وصفها البعض بالعبقرية.

وعمل المخترع الهندي على ابتكار أدواته القابلة للأكل والمسماة “باكيز”، من حبوب الذرة البيضاء والأرز والقمح، وهي متوفرة في الأسواق في مجموعة من النكهات المتنوعة.

وتؤكد الشركة المصنعة أن جميع منتجاتها تحتوي على قيمة غذائية عالية، كما يمكن الاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات في حال لم يرغب المستهلك أكلها.

وأضافت الشركة الهندية أن أدوات المائدة القابلة للأكل التي أنتجتها يمكن أن تتحلل في غضون أيام قليلة في حال استعملت ولم تؤكل.

إقرأ أيضا:بالصور: أبرز 10 ابتكارات في 2015