زلزال يضرب الاتحاد الاشتراكي بأكادير..و”البيجيدي” يسحب عموديتها

هند رزقي
2015-09-05T12:11:10+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي5 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زلزال يضرب الاتحاد الاشتراكي بأكادير..و”البيجيدي” يسحب عموديتها

كشفت النتائج الحالية للانتخابات الجماعية والجهوية، المنبثقة من عملية الفرز التي انطلقت منذ إغلاق مكاتب التصويت في تمام الساعة السابعة من مساء أمس (الجمعة)، عن التراجع الكبير لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على صعيد عمالة أكادير إداوتنان.

إذ حسب الأرقام المسجلة بالجماعة الحضرية لأكادير، التي يتكون مجلسها من 65 مقعدا، حصل حزب العدالة والتنمية على 33 مقعدا، متبوعا في الرتبة الثانية بلائحة اللامنتمين، بمجموع 10 مقاعد، وهو نفس عدد المقاعد التي حصل عليها حزب الأصالة والمعاصرة، يأتي بعدهما حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار حيث حصل كل واحد من الحزبين على ستة مقاعد.

أما بخصوص الجماعتين القرويتين اللتين يجرى الاقتراع فيهما باللائحة، وهما جماعة الدراركة 35 مقعدا، وجماعة أورير29 مقعدا، فقد حصل حزب العدالة والتنمية في الجماعة الأولى على 14 مقعدا، وفاز حزب الأصالة والمعاصرة بعشرة مقاعد، وحاز حزب التقدم والاشتراكية على 6 مقاعد، بينما فاز التجمع الوطني للأحرار بخمسة مقاعد.

وفي الجماعة القروية لأورير التي يتشكل مجلسها من 29 مقعدا، فقد حصل منها حزب العدالة والتنمية على 10 مقاعد، والأصالة والمعاصرة على 9 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 6 مقاعد، وفاز التجمع الوطني للأحرار بأربعة.

وقد بلغت نسبة مشاركة الناخبين في عملية التصويت في الوسط الحضري بلغت 35.63 في المائة، بينما حددت هذه النسبة على صعيد العالم القروي في معدل 58.28 في المائة.

إقرأ أيضا: خروقات الانتخابات..أحزاب تندد ومحللون يعتبرون الأمر “خطاب مظلومية”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق