اسبانيا مرتاحة لقرار مجلس الأمن القاضي بتمديد مهمة بعثة ” المينورسو” لسنة واحدة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار29 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اسبانيا مرتاحة لقرار مجلس الأمن القاضي بتمديد مهمة بعثة ” المينورسو” لسنة واحدة
2d2a00a28f57ff900c3fa179a6ac1023 - مشاهد 24

أعربت الحكومة الإسبانية عن “ارتياحها” بعد مصادقة مجلس الأمن للأمم المتحدة بالإجماع، أمس الثلاثاء، على القرار 2152 القاضي بتمديد مهمة بعثة “المينورسو” لسنة واحدة.
 وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون، صدر اليوم الأربعاء، أن إسبانيا تجدد تأكيدها على “دعم حل سياسي، عادل ودائم ومقبول لدى الطرفين” لقضية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.
وأضاف البيان أنه، بهذه المناسبة، فإن الحكومة الإسبانية تجدد “دعمها” للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، السيد بان كي مون ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء.
وكان مجلس الأمن الدولي قد صادق بالإجماع، أمس الثلاثاء، على قرار رقم 2152 يمدد بموجبه لسنة واحدة مهمة بعثة “المينورسو” إلى غاية 30 أبريل 2015. وجدد مجلس الأمن أيضا في هذا القرار دعوته بإلحاح إلى النظر في مسألة “تسجيل” ساكنة مخيمات تندوف بالجزائر.
كما “أقر ورحب مجلس الأمن بالتدابير الأخيرة والمبادرات التي اتخذها المغرب لتعزيز اللجن الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون”.

والصورة المنشورة مع هذا الخبر مأخوذة من اشهر ساحات مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق