الرئيسية / سلايد شو / شباط: حكومة بنكيران لم تنفق درهما واحدا على فاس
شباط

شباط: حكومة بنكيران لم تنفق درهما واحدا على فاس

في خرجة جديدة لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اعتبر أن توفير الأمن والماء الشروب والكهرباء والشغل والصحة من اختصاص الحكومة، وليس المجالس البلدية.

وأضاف في لقاء له مع ساكنة حي المسيرة بفاس، والأحياء المجاورة، أمس الأول، أن الحكومة الحالية، التي يرأسها عبد الإله بنكيران، تخلت عن ممارسة اختصاصاتها.

وأردف خلال هذا اللقاء، حسب مراسلة تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منها، أن المشاريع التنموية التي تعرفها مدينة فاس تتم بمبادرة مجلسها البلدي وبمساهمة سكانها، “فهي تعتمد على نفسها وعلى رجالها ونسائها، أما الحكومة فإنها لم تنفق ولو درهما واحدا على هذه المدينة التي تعتبر القلب النابض للمملكة تاريخيا وعلميا وروحيا”.

وأوضح أن المشاريع   التي كان المجلس البلدي وراءها، تتلخص في بناء المساجد والحدائق ودور الشباب وتنظيم التجارة وتهيئة ملاعب ومركبات رياضية، والتهيئة الحضرية للمدينة وتجهيز البنايات الإدارية وغيرها.

ومما أثار الانتباه في كلمة شباط أمام ساكنة فاس، هو قوله “إن رئيس الحكومة يناصب العداء لسكان هذه المدينة المقدسة،” على حد تعبيره.

وكانت قد راجت إشاعة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول مصرع شباط في حادث سير بضواحي مدينة فاس، وقد سارع إلى نفيها، مذكرا أنه يترأس هذه الأيام سلسلة من التجمعات الجماهيرية مع مناضلي حزبه، في إطار ما يسميه بنهج سياسة القرب، داعيا الذين يطلقون مثل هذه الإشاعات أن يتقوا الله.