الرئيسية / سياسة / أبو مازن: نتطلع بكل اهتمام إلى اجتماع لجنة القدس برعاية العاهل المغربي
3119c7be2ab58173062c39c6b8c72ed7

أبو مازن: نتطلع بكل اهتمام إلى اجتماع لجنة القدس برعاية العاهل المغربي

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالدعوة إلى عقد اجتماع للجنة القدس، التي ستنعقد غدا بمراكش. وقال الرئيس عباس، في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء قبيل مغادرته، اليوم الخميس، مطار ماركا المدني شرق العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في الدورة ال 20 للجنة القدس، إن هذه الدعوة، وفي هذا التوقيت، تعكس الأهمية القصوى التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القدس والحفاظ على معالمها وعلى المقدسات فيها.

وقال: إن “جلالة الملك محمد السادس أخذ هذا الدور عن والده جلالة المغفور له الحسن الثاني، الذي كان وراء إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي وأنشأ لجنة القدس، وكل هذا كان بسبب تعرض القدس للخطر”، مؤكدا أن جلالة الملك محمد السادس يتولى الآن نفس المهمة ويسير على نفس الوتيرة وعلى نفس الهدي الذي أسسه جلالة المغفور له الحسن الثاني. وأضاف “نحن نتطلع إلى اجتماع لجنة القدس برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس بكل الاهتمام والعناية، لأن هذا الجهد الذي يبذل والذي سيبذل سيكون في خدمة القدس وبرعاية صاحب الجلالة” .

وقال “نتوقع من الدول العربية والإسلامية بشكل عام المشاركة أن تنهض أكثر من أي وقت مضى من أجل حماية القدس ورعايتها والحفاظ عليها، لأن القدس الآن أصبحت منهبا للاستيطان وللمستوطنين لطرد العرب، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، منها، وبالتالي هناك خطر شديد على مصيرها ومستقبلها كعاصمة لدولة فلسطين، ولذلك جاء هذا الاجتماع في وقته ونأمل أن تكون القرارات في مستوى الحدث وأعتقد أنها ستكون كذلك لنمضي لحماية القدس.

ويرافق الرئيس الفلسطيني، الذي كان في وداعه سفير صاحب الجلالة بعمان السيد لحسن عبد الخالق، وفد هام يضم على الخصوص السادة نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، ومجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، ورياض المالكي وزير الخارجية، ومحمود الهباش وزير الأوقاف.