بالفيديو.. شباب فلسطينيون مستفيدون من الاستراتيجية الرقمية لوكالة بيت مال القدس يوجهون رسالة شكر للملك

وجهت كل من ليندا ماهر الشويكي ورشا الترتير وابراهيم حرب، شباب فلسطينيون مستفدون من الاستراتيجية الرقمية لوكالة بيت مال القدس الرشيف، رسالة شكر للملك محمد السادس.

وعبر ليندا ورشا وابراهيم عن سعادتهم بهذه المبادرة التي أطلقتها الوكالة، والتي تهم مشروع حاضنة المقاولات الناشئة الموجهة لشباب القدس في مجالات التجديد والابتكار (BMAQ Innovation HUB).

ووقعت وكالة بيت مال القدس والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء على ملحق لاتفاقية الشراكة المتعلقة بحاضنة الأعمال الناشئة “BMAQ” Innovation HUB”، وتم، في إطار البرنامج ذاته، التوقيع على اتفاقيات لتمويل المنحة المخصصة لحاملي المشاريع من الشباب الفلسطينيين.

وكانت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، التي يرأسها الملك محمد السادس، قد أطلقت، يوم الإثنين الماضي، بالدار البيضاء، استراتيجيتها الرقمية برسم الفترة ما بين 2024 -2027.

وتأتي هذه الاستراتيجية، التي أطلقت تحت شعار “التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”، لتتوج مسار رقمنة إدارة الوكالة وحيازة أولى شهادات احترام مقاييس الجودة العالمية ISO، وذلك من أجل تحديث وتطوير منظومتها الرقمية حتى تُواكب الطفرة التقنية، التي باتت تتيح فُرصا كبيرة أمام الشباب لتملك المهارات الكافية التي تجعله قادرا على إطلاق مشاريع مُدرة للدخل.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: مساعدات ملكية للفلسطينيين ونتائج البكالوريا وأزمة طلبة الطب والصيدلة

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين إيجابيين، يتمثل الأول في مبادرة ملكية لصالح الفلسطينيين، ويتعلق الثاني بنتائج البكالوريا، ونتطرق في المقابل لأزمة طلبة الطب والصيدلة في مواجهة الحكومة.

أكاديمي: الإحالة الملكية بشأن مدونة الأسرة دعوة لاستحضار فضائل الاجتهاد لتحقيق المصلحة الفضلى

أكد أستاذ الفقه وأصوله بمعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية عبد العزيز أوالعسري، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، تندرج في إطار الحرص الملكي على التفكير الجماعي في قضايا من مدونة الأسرة تحتاج إلى مراجعة، وتستحضر فضائل الاجتهاد المنفتح والبناء والاعتدال الذي تتسم به أحكام الشريعة، وتبتغي المصلحة الفضلى للأسرة المغربية.

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.