ضبط 3066 حالة غش في امتحانات البكالوريا في المغرب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار14 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ضبط 3066 حالة غش في امتحانات البكالوريا في المغرب

تم ضبط ما مجموعه 3066 حالة غش، وتسجيل نسبة حضور بلغت 96,52 بالمائة لدى الممدرسين و48,66 بالمائة لدى الأحرار، في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا برسم دورة 2015.
هذا ما كشفت عنه وزارة التربية المغربية والتكوين المهني، بخصوص هذه الدورة، التي اختتمت يوم الجمعة الأخير، بإجراء اختبار مادة الرياضيات المعاد بالنسبة لشعبة العلوم التجريبية وشعبة العلوم والتكنولوجيات.
وحرصت الوزارة في بلاغ لها بالمناسبة، على أن تنوه ” بجدية ومسؤولية نساء ورجال التربية والتكوين، وبنضج وانضباط المترشحات والمترشحين، وكذا بالدور الحيوي والفعال للسلطات الأمنية والترابية ولوسائل الإعلام الوطنية”.
وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة اتخاذ جميع التدابير الكفيلة بضمان مصداقية الشهادات المدرسية الوطنية وبالأجرأة العملية لمبادئ الإنصاف والاستحقاق وتكافؤ الفرص.
إلى ذلك، أعلنت الوزارة أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالمترشحين الأحرار والامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، ستجرى يومي 15 و16 يونيو 2015 وفق المواقيت المعلن عنها سابقا، حيث ستنطلق اختبارات الفترة الصباحية في الساعة الثامنة صباحا واختبارات فترة ما بعد الزوال في الساعة الثالثة حسب التوقيت المعتمد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق