الجامعي: لا أشكك في مقدرات وزراء بنكيران الخمس ولكن… ‼

قال خالد الجامعي، الإعلامي المغربي المثير للجدل، إنه لايشكك ابدا في مقدرات الوزراء الخمس الذي تم تعيينهم أمس ضمن النسخة الثالثة لحكومة عبد الإله بنكيران.

وأضاف في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، أن أي أحد لا يمكنه المجادلة في مقدراتهم التي أوصلتهم للمناصب الوزراية، غير أنه استدرك موضحا أن الأمر بالنسبة له، لا يختلف في شيء عن النسخة الأولى والثانية والثالثة.

واعتبر الجامعي، تعديل الفريق الحكومي بمثابة فريق رياضي يتم استبدال لاعبيه بين الحين والآخر لاستكمال أشواط المباراة، متوقعا أن يواصل بنكيران أداء مهمته، إلى آخر ولايته، “بدون أي إشكال”، على حد قوله.

ومن خلال رصده لمجريات الأحداث السياسية في المملكة،  توقع الجامعي أن يفوز “العدالة والتنمية”، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، في الانتخابات المقبلة، مؤكدا “أنه هو الأفضل بالنسبة للملكية في المرحلة الراهنة، ولن تجد أفضل منه، وخاصة على مستوى تمرير بعض القوانين،  التي كان يصعب قبولها لوكان في المعارضة،” مستدلا في هذا السياق بقضية الإجهاض.

وشدد الجامعي على أنه يرى دائما أن هذه الأحزاب، التي تشكل فريق بنكيران، حاليا، ” وصلت إلى الحكومة ولكنها لاتمارس الحكم، وهذه إشكالية مطروحة في الساحة السياسية”، حسب تعبيره.

ولم يفت المتحدث أن ينتقد إسناد حقيبة الشبيبة والرياضة، إلى زعيم حزب يعتبر من مكونات الحكومة، هو امحند العنصر، مشيرا إلى  “أنه لو كان في دولة أخرى، لمنحت له حقيبة وزير الدولة على الأقل، اعتبارا لوجوده على رأس الحزب”.

اقرأ أيضا

972606763115883

على خطى “حمزة مون بيبي”.. حساب جديد على “الإنستغرام” يفضح المشاهير

شهدت منصة “الإنستغرام”، مؤخرا، ظهور حساب جديد يحمل اسم “ناهد مون بيبي”، والذي بدأ يثير …

بعد التتويج.. عروض أوروبية وعربية تنهال على الكعبي

أحرز أيوب الكعبي لقب دوري المؤتمر الأوروبي، ليمنح فريقه أولمبياكوس لقبه الأوروبي الأول تاريخيا. وحقق …

ناصر بوريطة

بوريطة.. المبادرات الاستراتيجية للملك تجاه الدول الإفريقية – الأطلسية تتكامل مع مبادرة “الحزام والطريق” الصينية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة أن المبادرات الاستراتيجية التي أطلقها الملك محمد السادس تجاه الدول الإفريقية-الأطلسية تتكامل مع مبادرة “الحزام والطريق” الصينية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *