الجامعي: لا أشكك في مقدرات وزراء بنكيران الخمس ولكن… ‼

قال خالد الجامعي، الإعلامي المغربي المثير للجدل، إنه لايشكك ابدا في مقدرات الوزراء الخمس الذي تم تعيينهم أمس ضمن النسخة الثالثة لحكومة عبد الإله بنكيران.

وأضاف في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، أن أي أحد لا يمكنه المجادلة في مقدراتهم التي أوصلتهم للمناصب الوزراية، غير أنه استدرك موضحا أن الأمر بالنسبة له، لا يختلف في شيء عن النسخة الأولى والثانية والثالثة.

واعتبر الجامعي، تعديل الفريق الحكومي بمثابة فريق رياضي يتم استبدال لاعبيه بين الحين والآخر لاستكمال أشواط المباراة، متوقعا أن يواصل بنكيران أداء مهمته، إلى آخر ولايته، “بدون أي إشكال”، على حد قوله.

ومن خلال رصده لمجريات الأحداث السياسية في المملكة،  توقع الجامعي أن يفوز “العدالة والتنمية”، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، في الانتخابات المقبلة، مؤكدا “أنه هو الأفضل بالنسبة للملكية في المرحلة الراهنة، ولن تجد أفضل منه، وخاصة على مستوى تمرير بعض القوانين،  التي كان يصعب قبولها لوكان في المعارضة،” مستدلا في هذا السياق بقضية الإجهاض.

وشدد الجامعي على أنه يرى دائما أن هذه الأحزاب، التي تشكل فريق بنكيران، حاليا، ” وصلت إلى الحكومة ولكنها لاتمارس الحكم، وهذه إشكالية مطروحة في الساحة السياسية”، حسب تعبيره.

ولم يفت المتحدث أن ينتقد إسناد حقيبة الشبيبة والرياضة، إلى زعيم حزب يعتبر من مكونات الحكومة، هو امحند العنصر، مشيرا إلى  “أنه لو كان في دولة أخرى، لمنحت له حقيبة وزير الدولة على الأقل، اعتبارا لوجوده على رأس الحزب”.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *