الرئيسية / سلايد شو / الوفا: مستعدّون لرمضان و السمك في المغرب يُباع بثمن مناسب
arton21014

الوفا: مستعدّون لرمضان و السمك في المغرب يُباع بثمن مناسب

الوفا: السمك الأرخص عالميا

بشّر محمد الوفا وزير الشؤون العامة والحكامة المواطنين المغاربة، أن شهر رمضان الأبرك سيعرف فائضا  في تموين السوق الداخلية من المواد الأساسية، وأن المغرب لن يحتاج معها لاستيراد دقيق الحليب كما حصل السنة الماضية.
وذكر الوزير خلال اجتماع اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع أسعار المواد الغذائية و حالة تموين الأسواق وعمليات المراقبة، صباح  اليوم  بمقر وزارته، أن اللجنة ستعقد لقائين كل أسبوع خلال شهر رمضان، لمتابعة تطورات السوق والوقوف على تموين جميع المناطق بكل المواد الأساسية.

وأوضح أن هذه السنة سنة زراعية بامتياز، مشيرا في الوقت نفسه، أن الجهود المبذولة في القطاع الفلاحي مكنت من تحقيق فائض في الحبوب والقطاني، والخضر، والفواكه.
ونفى الوزير إشاعة خبر ارتفاع أسعار السمك بالمغرب، وأكد أن سعر السمك بالمغرب الأرخص مقارنة بعدد من الدول المتوفرة على  مجالات بحرية واسعة، معززا كلامه بمقارنة سعره مع دول الجوار كإسبانيا والجزائر”سعره سيبقى مستقرا”، وأن الارتفاع الذي عرفه في الآونة الأخيرة كان بسبب الراحة البيولوجية السنوية، و الإضراب الذي عرفه القطاع في بعض موانئ الصيد، كما نبه إلى اعتماد الوزارة الوصية نظاما صارما يمنع المضاربة في سوق السمك.
وبخصوص تزويد السوق بالتمور، أكد توفر محصول جيد ووفير مقارنة بالسنة الماضية، بالإضافة لتعزيز السوق بتمور مستوردة، بموجب اتفاقيات المغرب مع دول أخرى.