الرئيسية / سياسة / بعد أن انحسرت عنها الأضواء..اميناتو حيدر تلجأ للبهرجة الإعلامية
091dc07705584b6f472a78d0c94a6122

بعد أن انحسرت عنها الأضواء..اميناتو حيدر تلجأ للبهرجة الإعلامية

أفادت بعض التقارير القادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، أن أميناتو حيدر، المعروفة بمواقفها الداعية لانفصال الصحراء المغربية، بصدد الإعداد لندوة في إحدى قاعات الكونغريس، قصد التريج لأطروحتها، التي لم يعد يثق بها أحد، لعدم استنادها على أي أساس.
وفي رأي بعض الملاحظين، فإن أميناتو حيدر، وبعد استشعارها بأنها تعيش في عزلة، في ظل انحسار الأضواء عليها، عقب افتضاح أمرها، أخذت تبحث عن أي وسيلة تجلب إليها اهتمام وسائل الإعلام.
والدليل على ذلك أن القاعة، التي ستنعقد فيها الندوة بمقر الكونغريس، مكتراة من طرف أميناتو حيدر، وليست بالمجان، بما يعني أن جبهة البوليساريو  هي التي تقف وراء دعمها ماديا، من أجل الترويج لأطروحتها، التي تفتقد إلى المصداقية،  خاصة بعد أن أصبح العالم أكثر وعيا بخلفيات الصراع حول الصحراء، ومن يحرك خيوطه من وراء الستار، وفي نفس الوقت غدا المنتظم الدولي أكثر اقتناعا بأن الحل يكمن في تطبيق مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به  المغرب، باعتباره  الخيار الواقعي الوحيد والأنسب لحل هذا الإشكال.  
آخر الأخبار القادمة من العاصمة الأمريكية،  تقول أيضا إن الدخول لحضور هذه الندوة المفبركة، سوف يكون مؤدى عنه،  بالدولار الأمريكي، وهذا دليل آخر على أن أميناتو حيدر، ومن يقف خلفها، أصبحوا “يبيعون ويشترون”، في قضية النزاع المفتعل حول أقاليم المغرب الجنوبية.