بعد أن انحسرت عنها الأضواء..اميناتو حيدر تلجأ للبهرجة الإعلامية

أفادت بعض التقارير القادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، أن أميناتو حيدر، المعروفة بمواقفها الداعية لانفصال الصحراء المغربية، بصدد الإعداد لندوة في إحدى قاعات الكونغريس، قصد التريج لأطروحتها، التي لم يعد يثق بها أحد، لعدم استنادها على أي أساس.
وفي رأي بعض الملاحظين، فإن أميناتو حيدر، وبعد استشعارها بأنها تعيش في عزلة، في ظل انحسار الأضواء عليها، عقب افتضاح أمرها، أخذت تبحث عن أي وسيلة تجلب إليها اهتمام وسائل الإعلام.
والدليل على ذلك أن القاعة، التي ستنعقد فيها الندوة بمقر الكونغريس، مكتراة من طرف أميناتو حيدر، وليست بالمجان، بما يعني أن جبهة البوليساريو  هي التي تقف وراء دعمها ماديا، من أجل الترويج لأطروحتها، التي تفتقد إلى المصداقية،  خاصة بعد أن أصبح العالم أكثر وعيا بخلفيات الصراع حول الصحراء، ومن يحرك خيوطه من وراء الستار، وفي نفس الوقت غدا المنتظم الدولي أكثر اقتناعا بأن الحل يكمن في تطبيق مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به  المغرب، باعتباره  الخيار الواقعي الوحيد والأنسب لحل هذا الإشكال.  
آخر الأخبار القادمة من العاصمة الأمريكية،  تقول أيضا إن الدخول لحضور هذه الندوة المفبركة، سوف يكون مؤدى عنه،  بالدولار الأمريكي، وهذا دليل آخر على أن أميناتو حيدر، ومن يقف خلفها، أصبحوا “يبيعون ويشترون”، في قضية النزاع المفتعل حول أقاليم المغرب الجنوبية.

اقرأ أيضا

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *