الرئيسية / سلايد شو / المغرب يكون 250 من المكونين والأطر ومدراء المؤسسات التكوينية الموريتانيين
ofppt_g

المغرب يكون 250 من المكونين والأطر ومدراء المؤسسات التكوينية الموريتانيين

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في المغرب، عن تنظيم دورات تكوين واستكمال التكوين، لفائدة 250 من المكونين والأطر ومدراء المؤسسات التكوينية الموريتانيين، بتأطير من مراكز تنمية الكفاءات التابعة للمكتب.

وذكر بلاغ للمكتب، أن الدورات تندرج في إطار مواصلة تفعيل الاستراتيجية الرامية إلى تكوين واستكمال تكوين الأطر الإفريقية، والتي “تهدف إلى الرفع من مهارات المستفيدين في مجالات إعداد وتنفيذ وتقييم المضامين التكوينية، من خلال إدماج المستفيدين في المؤسسات المماثلة لتخصصاتهم، بمواكبة من مكونين تابعين للمكتب، للاستفادة من الممارسات الجيدة ونقل مهارات”.

وهمت العملية الأولى المنظمة في هذا الإطار خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و28 مارس الماضي، تكوين 30 مكونا موريتانيا في مختلف التخصصات منها الهندسة الميكانيكية وميكانيك السيارات والهندسة الكهربائية والتبريد الصناعي، وكهرباء ونجارة الخشب والبناء والنسيج والألبسة والفندقة والترصيص الصحي وإصلاح وبيع معدات الحاسوب، والتسيير والمحاسبة.

كما أورد المكتب أنه سيتم تكوين أفواج أخرى وفقا للجدول الزمني الذي وضعته الاتفاقية الموقعة بين المكتب والوزارة الموريتانية المكلفة بالتكوين المهني، والتي تقضى كذلك بتوفير التكوين لفائدة 32 من أطر الإدارة المركزية الموريتانية “الأطر التقنية والإدارية والبيداغوجية”، وكذا تنظيم دورة استكمال التكوين لفائدة 21 من مدراء ومسيري مؤسسات التكوين التقنية والمهني.

و يتم تنظيم التكوين في إطار مشروع دعم التكوين التقني والتكوين المهني بتمويل من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي بكلفة تبلغ 375 ألف دولار.

وتتم عملية التكوين، بإشراف من قبل مراكز تنمية الكفاءات في أنشطة التكوين التي ستنظم خلال الفترة الممتدة من مارس إلى نوفمبر 2015