الرئيسية / سلايد شو / لشكر “شبح” في بلدية الرباط..ويستغرب لأسلوب المظلومية في تصريحات بنكيران
1205

لشكر “شبح” في بلدية الرباط..ويستغرب لأسلوب المظلومية في تصريحات بنكيران

خبران يتعلقان بادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يستوقفان قاريء الصحف المغربية، الصادرة صباح غد الخميس.

فقد قالت يومية “المساء” إن كاتب مجلس مدينة الرباط، كشف أن لشكر، يكلف المجلس الجماعي للرباط أزيد من 10 آلاف درهم شهريا باعتباره نائبا لعمدة الرباط دون أن يؤدي مهامه، التي بناء عليها يصرف له هذا المبلغ من ميزانية البلدية.

وأكد المصدر ذاته، أن لشكر، نائب شبح للعمدة فتح الله ولعلو، المنتمي هو الآخر للاتحاد الاشتراكي، بعد أن غاب عن أشغال واجتماعات المجلس لما يقارب السنتين.

وأضاف أن ذلك يمكن إثباته من خلال محاضر الحضور التي تشير إلى عدم وجود توقيع لشكر منذ شهور، لكنه ظل يستفيد من تعويضات شهرية من المال العام تصل قيمتها إلى 10 آلاف درهم شهري.

يذكر أن ” الشبح” وصف يطلق في المغرب على كل من يتلقى أجرا دون أن يؤدي مقابله أي عمل.

إلى ذلك، نشرت يومية “الصباح”، التي تصدر في الدار البيضاء، أن لشكر، حذر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، من مغبة التمادي في لعب دور الضحية، معبرا عن استغرابه لأسلوب المظلومية الذي تجسد في تصريحاته الأخيرة.

وأبرزت نفس الصحيفة، أن حزب الاتحاد الاشتراكي، المتموقع في المعارضة، يهدد بأكثر من الانسحاب من إعداد القوانين الانتخابية.