الرئيسية / سلايد شو / حزب الاستقلال يؤكد دعمه لمسيرة ” ائتلاف المساواة والديمقراطية” غدا الأحد
femmee

حزب الاستقلال يؤكد دعمه لمسيرة ” ائتلاف المساواة والديمقراطية” غدا الأحد

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ينظم ائتلاف المساواة والديمقراطية، غدا الأحد، مسيرة وطنية بالرباط ، بهدف تفعيل مقتضيات الدستور وتحقيق العدالة والإنصاف لكافة النساء المغربيات بما يضمن حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

واستغل حزب الاستقلال، المعارض، الفرصة للإعلان عن دعمه للمسيرة، ولائتلاف المساواة والديمقراطية، مشيرا إلى أنه “سيكون حاضرا بقوة، إلى جانب النساء المغربيات، في مسيرتهم التي ستعرف مشاركة المرأة من مختلف الأعمار والفئات والشرائح الاجتماعية.”

وأكد الحزب، بالمناسبة، في بلاغ له، أن مطالب النساء من أجل المساواة والإنصاف، تعتبر من أوليات النضال الديمقراطي، “إذ لا ديمقراطية في ظل الظلم المسلط على النساء، كما أن دور المرأة أساسي ومحوري في التغيير والإصلاح” .

وشدد حزب الاستقلال على ما أسماه ب” ضرورة رص صفوف جميع التنظيمات النسائية، وتوحيد كلمتها ضد مختلف أشكال التراجعات التي يعرفها حقل الحقوق والحريات”، على حد تعبيره.

وانطلاقا من وجهة نظره، اعتبر أن “حقوق المرأة أصبحت تتعرض للإهانة في ظل الحكومة الحالية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، حيث نهج رئيس الحكومة سياسة تحقير المرأة، وتعطيل المقتضيات الدستورية التي تضمن المساواة بين المواطنين في جميع المجالات والأصعدة”.