الرئيسية / سلايد شو / المغرب يوقع مذكرة تفاهم مع فلسطين للتعاون في مجال الموارد المائية
afillale

المغرب يوقع مذكرة تفاهم مع فلسطين للتعاون في مجال الموارد المائية

تقوم الوزيرة المغربية المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، بزيارة عمل لفلسطين تدوم ثلاثة أيام، من 27 وإلى غاية 29 يناير الجاري.

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة خلال هذه الزيارة برئيس سلطة المياه الفلسطيني، السيد مازن غنيم، وتعقد معه جلسة مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي في مجال تدبير الموارد المائية والسبل الكفيلة بتطويرها، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.

ومن المنتظر أن يترأس الوزيران، يوم غد الثلاثاء، جلسة عمل يستعرض فيها الطرفان هيكلة قطاع الماء في البلدين، على أن تتوج الأشغال، يوم الأربعاء، باجتماع مع رئيس الوزراء الفلسطيني، السيد رامي الحمد الله، ستوقع خلاله مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجال الموارد المائية.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تقوية وتعزيز التعاون القائم بين المملكة المغربية ودولة فلسطين فيما يخص تنمية الموارد المائية وإدارتها وبناء وتطوير القدرات وتبادل الخبرات العلمية والعملية، بما في ذلك تنمية الموارد البشرية. حيث يضع المغرب خبرته وتجربته رهن إشارة سلطة المياه الفلسطينية، في إطار الدعم التقني.

للإشارة، سيرافق السيدة الوزيرة خلال هذه الزيارة وفد هام يتكون من أطر الوزارة وممثلين عن القطاع الخاص. ويضم البرنامج، أيضا، سلسلة من الزيارات الميدانية.