الرئيسية / سلايد شو / الوردي: الصور و”الفيديوهات” المنشورة حول المستشفيات المغربية “مفبركة”
lwrdy

الوردي: الصور و”الفيديوهات” المنشورة حول المستشفيات المغربية “مفبركة”

أكد وزير الصحة المغربي، السيد الحسين الوردي، اليوم الثلاثاء، إن بعض الصور والفيديوهات التي نشرتها مواقع إلكترونية ومنابر إعلامية مؤخرا حول بعض المستشفيات المغربية “مفبركة” و”غير صحيحة”.

وأوضح السيد الوردي، في معرض جوابه على سؤال حول “تردي الخدمات بالمستشفيات العمومية” تقدم به الفريق الحركي في إطار جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن بعض الفيديوهات المذكورة “قديمة جدا، آخرها فيديو الهجوم على مستشفى بالقنيطرة”، مضيفا أن الفيديو المذكور “يعود لأكثر من عامين وتمت محاكمة المهاجمين الذي استكملوا مدة محكوميتهم”.

وأضاف أن “بعض الفيديوهات والصور المسربة لا علاقة لها مع المغرب وبالخصوص الصورة التي انتشرت على نطاق واسع” مؤخرا، موضحا أن الصورة المذكورة انتشرت ب”بلد مجاور للمغرب” في أكتوبر 2013 وأثارت ضجة حينها بهذا البلد.

وبعد أن أكد أن “هذه الممارسات لن تدفع الوزارة إلى تغيير مسارها”، ذكر السيد الوردي بأن الوزارة أوفدت لجان تفتيش للمستشفيات المعنية بالصور ، قائلا إن مهمة هؤلاء المفتشين ليس البحث عن الأطباء و الممرضين “الذين بعثوا بهذه الصور” بل معالجة الاختلالات في حال وجودها.

غير أن السيد الوردي أقر في المقابل بأن بعض هذه الصور المنتشرة مؤخرا “حقيقية”، مضيفا أن الوزارة لا تنكر وجود “مشاكل” يعاني منها قطاع الصحة، وموضحا أن الوزارة تحاول معالجة هذه المشاكل تدريجيا.

وأضاف أن الحكومات السابقة والحكومة الحالية حققت انجازات ايجابية جدا بالقطاع.