الرئيسية / سلايد شو / مطر وصقيع وجليد في بعض مناطق المغرب غدا الاثنين
الرصاد الجوية

مطر وصقيع وجليد في بعض مناطق المغرب غدا الاثنين

من المتوقع، حسب مديرية الأرصاد الجوية المغربية، ليوم غد الاثنين، ظهور سحب منخفضة على الساحل المتوسطي لا سيما بجهته الغربية، حيث من الممكن أن تعطي بعض الأمطار الجد خفيفة أو بعض القطرات المطرية المتفرقة.

ويرتقب تمركز كتل ضبابية، خلال الليل والصباح، فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية حيث ستكون مرفوقة ببعض السحب المنخفضة على السواحل إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية.

وينتظر تكون صقيع وجليد كثيف خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الريف والأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

عدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا بباقي جهات المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بكل من جنوب ووسط البلاد ومرور سحب من الأجواء العليا بالمناطق الشمالية.

وستهب الرياح من الشرق، قوية نوعا ما بمنطقة طنجة ومعتدلة القوة بالأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية، وستكون ضعيفة القوة بالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات، وما بين وناقص صفر و 05 درجات بجنوب شرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بكل من شمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وستكون في حدود 09 إلى 14 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستبقى دون تغير يذكر أو ستعرف بعض الانخفاض الطفيف فقط مقارنة مع تلك المسجلة بالأمس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا ما بني الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.