الرئيسية / سلايد شو / تمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد
التقاعد

تمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد

تدارس المجلس الحكومي المغربي، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، وصادق على مشروع مرسوم رقم 717-14-2 بتمديد مدة انتداب أعضاء المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، تقدم به السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
يرمي هذا المشروع، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، إلى تمديد، بصفة استثنائية، مدة انتداب أعضاء مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد، المزاولين مهامهم في تاريخ دخول مقتضيات هذا المرسوم حيز التنفيذ.
ويتعلق الأمر بممثل الجماعات المحلية وممثلي المنخرطين في نظام المعاشات المدنية إلى غاية نهاية مدة انتداب الهيئات المنبثقين عنها.
كما يشمل التمديد ممثل العسكريين بالقوات المسلحة الملكية، وممثل رجال التأطير والصف بالقوات المساعدة المنخرطين في نظام المعاشات العسكرية، وممثلي المتقاعدين المنتمين لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية، المعينين جميعهم بمقرر للوزير المكلف بالمالية، طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 749-95-2 الصادر في 8 من رجب 1417 (20 نونبر 1996) بتطبيق القانون رقم 95-43 القاضي بإعادة تنظيم الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك إلى غاية تجديد أعضاء مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد.
كما تشمل عملية التمديد أيضا الأعضاء الاحتياطيين الذين تم انتخابهم طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 749-95-2 السالف الذكر.