الرئيسية / رياضة / مشكل حراسة المرمى بالمنتخب يقلق الزاكي
amsif

مشكل حراسة المرمى بالمنتخب يقلق الزاكي

يعيش الناخب الوطني بادو الزاكي الحيرة والقلق، بسبب ضعف حراس المنتخب الوطني وتراجع مستوى حراس البطولة الوطنية، الذين اعتمد عليهم في تشكيلة المنتخب الوطني خصوصا كل من انس الزنيتي واليوسفي.
و حسب مصادر مطلعة لموقع “مشاهد” فقد دفعت الاصابة التي تعرض لها الحارس المحترف كريم فكروشن وغياب خالد العسكري عن مرمى حراسة الرجاء البيضاوي في الفترة السابقة، وجلوس ياسين بونو في دكة احتياط فريق سرقسطة، الى توجيه الدعوة للحارس المغربي محمد امسيف المحترف بالقسم الثاني بألمانيا، حيث يريد الزاكي فتح المجال من جديد له، ليكون جاهزا لحراسة مرمى المنتخب المغربي في المباريات الودية المقبلة.
وأبرزت المصادر بان الزاكي وقف بنفسه على مستوى حراس المنتخب، وقام بمناقشة الأمر مع مدرب الحراس خالد فوهامي، بالاضافة إلى أن الزاكي يتوفر على تجربة كبيرة في حراسة المرمى على الصعيد الدولي والقاري، الشيء الذي جعله يبحث عن حارس قار للمنتخب عوض الاعتماد على حراس مستواهم التقني يثير القلائق والمخاوف.
ومنذ اعتزال حارس الوداد البيضاوي نادر المياغري، لم يظهر أي حارس مرمى في البطولة الاحترافية أو بين اللاعبين المحترفين في أوروبا، الشيء الذي طرح العديد من التساؤلات، بسبب غياب تكوين احترافي لحراس المرمى في الأندية.