وزير الصحة : يصعب فحص مليون شخص من جماهير كأس افريقيا

قال وزير الصحة المغربي اليوم الاربعاء إنه اتخذ “قرارا طبيا محضا” عندما طلب من رئيس الحكومة تأجيل كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها بلاده في يناير بسبب مخاوف من تفشي فيروس الايبولا.
وأبلغ الحسين الوردي الصحفيين في ندوة صحفية يوم أمس “اتخذت قرارا طبيا محضا أوصيت به رئيس الحكومة. لا أناقش مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم المسائل الفنية.”
وأضاف “أظن أن الاتحاد الإفريقي لا يريد قتل الناس أيضا.. المغرب تنافس بشدة من أجل تنظيم هذه الكأس لكن الأمر طاريء وسنحاول اقناعهم بذلك.” مبرزا ان التظاهرة القارية تعرف حضور مليون شخص حسب دفتر الكاف الذي يؤكد على أن نسبة الجماهير عالية، تفوق مليون نسمة الشيء الذي يصعب حتى على أمريكا مراقبة الصحية على كل الوافدين، خصوصا من الدول التي تعرف حالات اصابة بالمرض.
وبوفاة أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل في عدد من دول وسط وغرب القارة منها سيراليون وليبيريا وغينيا تبدو الرغبة المغربية واضحة في تأجيل البطولة ولو لأشهر تنفيذا لتوصية وزارة الصحة.
وقال وزير الصحة إن المغرب لم يسجل حتى الان أي اصابة “لكن انعدام الخطر على المغرب غير ممكن.”

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *