الرئيسية / سياسة / الزاكي مقتنع بالنتيجة وعطاء اللاعببن أمام كينيا
9ee7167b205eeb7bcac7ad4eddfeb15e

الزاكي مقتنع بالنتيجة وعطاء اللاعببن أمام كينيا

صرح بادو الزاكي عقب فوز المنتخب المغربي على منتخب كينيا، بأن المنتخب كان في المستوى في الشوط الاول وقد كان قريبا من حسم نتيجة المباراة من خلال كثرة الفرص التي أوتيحت للاعبين في بداية المواجهة، مبرزا على أن بعض التسرع وسوء الحظ لم يساعد اللاعبين في استغلال تلك الفرص وترجمتها لأهداف، ومضيفا بان نتيجة الشوط الثاني كان بامكان المنتخب المغربي أن يسجلها في الشوط الاول.
وأكد الزاكي على أن الشوط الثاني ظهر بعض الفتور على بعض اللاعبين الذين يعتبرون يلعبون في مراكز أساسية، لذلك أقدم على اجراء تغييرات التي كان لابدأن تعطي الاضافة والدفعة القوية بالنسبة للفريق الوطني، مشيرا إلى أن تسجيل المنتخب للهدف الاول، دفع المنتخب الكيني للخروج من التكثل الدفاعي، مما سمح بتسجيل أهداف أخرى.
وتابع الزاكي بأن أداء المنتخب في الشوط الثاني كان شيئا ما باهتا، لكن الأهم تبقى النتيجة وعطاء اللاعبين في الملعب ورغبتهم في تحقيق الفوز في المباراة.
وقال بانه مازال مواصلا لبرنامجه الاعدادي استعدادا للنهائيات، حيث سيقوم بتربص أخر بأكادير خلال شهر نونبر، الذي سيعرف مبارتين وديتين للمنتخب أمام منتخبي البنين والزيمبابوي، مؤكدا على ان مواجهة هذين المنتخبين فرصة للتنافس المنتخب والاحتكاك، خاصة بافريقيا لم تعد هناك منتخبات ضعيفة قوية.
وأوضح بأن المنتخب يسير بخطوات ثابتة، رغم بعض الغيابات التي وصلت لـ 6 لاعبين، عوبادي والأحمدي والشماخ وغيرهم.