” التقدم والاشتراكية” يؤكد ضرورة التعجيل بمباشرة أوراش الإصلاح في المغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
” التقدم والاشتراكية” يؤكد ضرورة التعجيل بمباشرة أوراش الإصلاح في المغرب
a6a068060d11d417bde955e7af0aeecf - مشاهد 24

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري، حيث تداول في بداية أشغال الاجتماع التقرير المقدم من طرف الأمين العام للحزب بخصوص الاجتماع الأخير لهيئة قيادة الأغلبية، وما خلص إليه من توجهات تهم مباشرة ملفات الإصلاح الأساسية، خاصة في المجال الاجتماعي، والمضي قدما في تنزيل مختلف أوراش الإصلاح الأخرى بكل أبعادها ومستوياتها، بما يمكن من الوفاء بالتزامات البرنامج الحكومي.
وقد أكد المكتب السياسي للحزب على انخراطه الكامل في هذه التوجهات، وجدد تأكيده على ضرورة التعجيل بمباشرة أوراش الإصلاح وفق برنامج مضبوط، ورؤية واضحة، وفي نطاق من التشاور والتعاون مع مختلف الشركاء والفاعلين، وفق بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وانتدب المكتب السياسي ممثلين عنه في فريق العمل الذي شكلته أحزاب الأغلبية لتدارس مشاريع النصوص القانونية والتنظيمية المتعلقة بالانتخابات المقبلة، كما اتخذ الترتيبات اللازمة للمشاركة في الاجتماع الذي ستنظمه أحزاب الأغلبية اليوم الجمعة، وأيضا تنظيم الاجتماع الخاص بالفريق البرلماني للحزب في نفس اليوم.
وتطرق الديوان السياسي للمسألة التنظيمية بارتباط مع التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث سيتم تنفيذ برنامج تعبوي على صعيد كافة الهيئات الإقليمية للحزب لتفعيل برنامج إعادة الهيكلة التنظيمية، والانكباب على الملف الانتخابي، وذلك في أفق عقد تجمع عام يضم كافة أعضاء الحزب، من رؤساء الجماعات والمنتخبين، في بداية شهر نونبر المقبل.
وبارتباط مع ذلك، قرر المكتب السياسي عقد اجتماع يرأسه الأمين العام للحزب، ويشارك فيه المسؤولون عن التنظيم الحزبي، وكذلك أعضاء فريق العمل المكلف بمراجعة قوانين الحزب وأنظمته الداخلية.
كما استمع المكتب السياسي إلى تقارير أولية حول الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الوطني السابع لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، والملتقى التأسيسي لمنتدى المناصفة والمساواة، واللقاء الخاص بموضوع إصلاح نظام التقاعد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق