الحكومة المغربية تصادق على مشروع مرسوم لحماية النباتات والحيوانات المتوحشة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار2 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحكومة المغربية تصادق على مشروع مرسوم لحماية النباتات والحيوانات المتوحشة
7f669d988373ab8ce97e93c0701ae21f - مشاهد 24

صادق مجلس الحكومة المغربية، برئاسة عبد الإله بنكيران، اليوم الخميس بالرباط، على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق قانون حماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الاتجار فيها.
وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء مع الصحافة إثر انعقاد مجلس للحكومة، أن المشروع، الذي تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري، يحدد قائمة أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة التي تنطبق عليها أحكام هذا القانون ونصوصه التطبيقية، وكيفية إصدار رخص استيراد عينات من هذه الأنواع وتصديرها وشواهد إعادة تصديرها وشواهد تملكها.
كما يحدد مشروع المرسوم، حسب الوزير، كيفية وشروط الحصول على رخص لأخذ عينات من هذه الأنواع من الوسط الطبيعي أو لحيازتها لأغراض تجارية أو لتوالدها أو لإكثارها، وكذا لإدخالها أو لإعادة توطينها في الوسط الطبيعي وكذا نماذج الرخص والشواهد السالفة الذكر، وما يجب أن تتضمنه من معلومات، بالإضافة إلى نماذج طلبات هذه الرخص والشواهد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق