مؤتمر القمة العالمية لريادة الأعمال ينعقد في مراكش بموافقة العاهل المغربي والرئيس الأمريكي

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الثلاثاء بالرباط، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للقمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال، المقرر تنظيمها يومي 20 و21 نونبر المقبل بمدينة مراكش.
وذكر بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء، أن السيد مزوار رحب، بهذه المناسبة، باختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث الهام، وذلك اعتبارا للدور الفعال الذي تضطلع به المملكة في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة للقارة الإفريقية، وريادتها في دعم روح المبادرة ودمج الشباب والمرأة في الاقتصاد.
كما شدد على ضرورة بذل قصارى الجهود لتوفير كافة فرص النجاح لهذا الملتقى الهام، الذي سينعقد تحت رعاية الملك محمد السادس، تحت شعار “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال”.
ومن جانبها، استعرضت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة، التي حضرت الاجتماع، مختلف الجوانب التنظيمية لهذه القمة، وأهدافها ومختلف المواضيع التي ستتطرق لها، إلى جانب مهام مختلف اللجان التي أنشئت لهذا الغرض، والتي ستحرص على تنظيم القمة في أحسن الظروف.
وأشارت أيضا إلى أن القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال ستجمع أكثر من 3000 مشارك، من بينهم رؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين والمقاولين الدوليين، ونساء ورجال الأعمال والجهات المانحة والمستثمرين، وكذلك رجال الأعمال الشباب من مختلف بقاع العالم.
من جانبهم، أكد مختلف المتدخلين، خلال هذا الاجتماع، على جاهزية القطاعات الحكومية ومختلف المؤسسات التي يمثلونها لأداء المهام المنوطة بهم في أفضل الظروف الممكنة، واتفقوا على الاجتماع بشكل منتظم لمتابعة أشغال التحضير لهذه القمة.
كما ركز المتدخلون أيضا على أهمية هذه القمة في الترويج لصورة ومكانة المغرب، كمركز دولي لريادة الأعمال، ونموذج للإصلاح والتنمية في المنطقة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز الشراكة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.
وقد عرف هذا الاجتماع مشاركة وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة، والرئيس المدير العام لاتصالات المغرب، وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، فضلا عن كبار المسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية.
وقد وافق الملك محمد السادس، والرئيس الامريكي باراك أوباما، بمناسبة الزيارة الملكية لواشنطن، في شهر نونبر من السنة الماضية، على تنظيم “القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال” بالمملكة المغربية.
ويشكل مؤتمر القمة العالمي لريادة الأعمال، الذي أطلقه الرئيس باراك أوباما سنة 2009، منتدى حكومي يروم مد الجسور بين رجال الأعمال والأبناك والمقرضين والمستثمرين وغيرهم في الولايات المتحدة والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

المغرب، أرض القفطان

“المغرب أرض القفطان”.. 15 مصممة يلتقين في أبرز تظاهرة بمراكش

تستعد مدينة مراكش لاحتضان الدورة الـ24 لتظاهرة الموضة المغربية بامتياز "Caftan".

إيكو

بعد سنة من الغياب على خشبة المسرح.. “إيكو” يعرض “الحب” بمراكش

يعود الكوميدي المغربي عبد الرحمان أوعابد، الشهير فنيا بلقب “إيكو”، إلى الساحة الفنية بعرض فكاهي …

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *