الرئيسية / سياسة / مزوار: العاهل المغربى يكن تقديرا كبيرا للرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في استقرار مصر والمنطقة
2042c0be9494864535b2e461a4d696fb

مزوار: العاهل المغربى يكن تقديرا كبيرا للرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في استقرار مصر والمنطقة

أكد وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، اليوم السبت، في القاهرة، أن الملك محمد السادس يكن تقديرا كبيرا للرئيس عبد الفتاح السيسي والدور الذي يقوم به من أجل استقرار مصر والمنطقة.
جاء ذلك ردا على سؤال لـ«وكالة أنباء الشرق الأوسط» عما إذا كان هناك إعداد لزيارة قريبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تداول الخبر مؤخرا في الصحافة المغربية.
وأوضح مزوار، عقب مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري، بمقر وزارة الخارجية، أن مصر والمغرب في إطار الإعداد لأعمال اللجنة العليا المشتركة والعمل على توفير الشروط، لأن تكون هناك زيارات متبادلة بين زعيمى البلدين وبالطبع عندما تتوافر الشروط سيتم تحديد مواعيد الزيارات.
وأضاف أنه بالطبع عندما يزور الرئيس السيسي المغرب سيزور بلده، والكل يعلم التقدير الذي يكنه جلالة الملك لفخامة الرئيس السيسي والدور الذي يقوم به من أجل استقرار مصر والمنطقة.
وأوضح أن زيارة السيسي إلى المغرب كما زيارة الملك محمد السادس إلى مصر ستكون أساسا لبناء قوام جديد ومحطة جديدة في العلاقات بين البلدين.
وقال مزوار  العائد مؤخرا من زيارة لفلسطين، إنه حرص خلال مباحثاته مع شكري على تهنئة مصر والوزير على الدور الذي قامت به القاهرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والاتفاق بين الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل تحت رعاية مصر وهو ما يؤكد أهمية الدور المصري في معالجة القضايا التي تهم المنطقة والأمة العربية.
ولفت إلى أنه تطرق والوزير سامح شكري أيضا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على ضوء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة وكانت المباحثات فرصة لتقييم تقدم النشاط والأعمال على مستوى اللجان المختصة.
وأضاف: “إننا سعداء بأن نرى أن الأفق الخاص باللجنة التي يترأسها قائدا البلدين سيكون متنوعا وعمليا ويتوج أولويات البلدين في إطار التعاون والشراكة الإستراتيجية بين الجانبين”.