الرئيسية / سياسة / اختيار منطقة ” الأطلس والوديان” كأفضل وجهة سياحية بالمغرب
592dc5af74932df75e74e2e46f38c0ae

اختيار منطقة ” الأطلس والوديان” كأفضل وجهة سياحية بالمغرب

اختيرت منطقة ” الأطلس والوديان” كأفضل وجهة سياحية بالمغرب لسنة 2014، وذلك خلال استطلاع للرأي أنجزه موقع للإعلام حول السياحة بالمملكة، خلال الفترة ما بين 25 يوليوز الماضي وفاتح شتنبر الجاري.
 وحسب بلاغ للمجلس الاقليمي للسياحة بورزازات، فإن هذا الاستطلاع للرأي، الذي شمل 20 ألف و849 مشاركة من 49 دولة من أوربا و أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والعالم العربي وافريقيا بما فيها المغرب، مكن منطقة ” الأطلس والوديان” من الفوز بهذا اللقب بنسبة 54 في المائة من الأصوات متقدمة عن باقي الجهات السياحية بالمملكة ك”سوس صحراء الأطلسي” و”المغرب المتوسطي” و”مراكش الأطلسي” و”مغرب الوسط” و” الجنوب الأطلسي الكبير”.
وأضاف المصدر نفسه، أن هذا الاستطلاع الأول من نوعه بالمغرب، يروم استقراء آراء السياح المغاربة والأجانب حول وجهتهم المفضلة بالمملكة، مشيرا الى أن الظفر بهذا اللقب يعد تمرة عمل كبير لمهنيي السياحة بورزازات الذين ساهموا بشكل ملموس في انعاش وجهة هذه المنطقة سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وذلك من خلال التواصل الجيد وتثمين المؤهلات التي تتوفر عليها المنطقة من قصبات وواحات وسينما وتنوع بيولوجي وصناعة تقليدية وغيرها.
وأبرز أن هذا التميز عزز مكانة ورزازات، باعتبارها قطب منطقة الأطلس والوديان، وذلك بعد أن سجلت أقوى نمو على المستوى الوطني خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية، ب ارتفاع بلغ 24 في المائة في عدد الليالي و19 في المائة في عدد الوافدين على هذه المدينة .
وسبق للمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات أن وضع منذ سنة 2011، بشراكة مع شركائه المحليين والمكتب الوطني المغربي للسياحة، استراتيجية طموحة لإنعاش وجهة ورزازات ، التي تعتمد على عدد من المحاور ، من ضمنها تنظيم رحلات استطلاعية للصحافة، والمشاركة في المعارض والتظاهرات الوطنية والدولية، بالاضافة إلى تنظيم والمشاركة في تنظيم التظاهرات يكون لها اشعاع لهذه المنطقة.
تجدر الإشارة الى أن هذا الاستطلاع الذي نظمه موقع ” توريزم بوست” المتخصصة في السياحة ، يهدف الى النهوض بالمناطق السياحية بالمغرب، وضمان إشعاع كبير للقطاع السياحي بالمملكة على المستوى الدولي، علاوة على تثمين الجهود المبذولة من قبل المنعشين.