الاستراتيجية المائية لمجمع الفوسفاط تمكن من إنتاج 110 ملايين متر مكعب من المياه في المغرب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار1 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاستراتيجية المائية لمجمع الفوسفاط تمكن من إنتاج 110 ملايين متر مكعب من المياه في المغرب
4d0d80a5c53b93d11b90e199b58f24ca - مشاهد 24

قالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الثلاثاء، إن الاستراتيجية المائية التي يعتمدها المجمع الشريف للفوسفاط، على مستوى تحلية المياه، ستمكن من إنتاج 110 ملايين متر مكعب من المياه، سنويا.
وتأتي استراتيجية المجمع التي تتجه نحو الإنتاج الذاتي للمياه، في إطار التخفيف من الضغط المتواصل على الموارد المائية الجوفية بالأساس وكذا الموارد السطحية.
كما تأتي هذه الاستراتيجية، تضيف نفس الجريدة، في إطار البرامج الوطنية الهادفة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المائية وتثمينها.
هذا، وشرع المجمع في عملية إنتاج المياه في مجموعة من المواقع خاصة في موقع خريبكة بمقدار 5 متر مكعب، وتهدف استراتيجية المجمع المائية إلى الحفاظ على الموارد المائية الجوفية.
وأكد مصدر من المجمع، أن جميع الاتفاقيات التي تبرمها مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط مع عدد من الشركاء والمؤسسات كالوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الافريقي للتنمية، تتأسس في جزء كبير منها على استراتيجية المجمع في تثمين الموارد المائية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق