الرئيسية / سياسة / الجيش المغربي ينقل استنفاره إلى الحدود مع موريتانيا..وتعليمات بالحزم مع أي هدف متحرك
fddec944cbc44825ecaf177de786cb86

الجيش المغربي ينقل استنفاره إلى الحدود مع موريتانيا..وتعليمات بالحزم مع أي هدف متحرك

لاحظت يومية ” المساء” المغربية، في عددها الصادر غدا الخميس، أن حالة الاستنفار التي يعيشها الجيش المغربي، منذ أيام، انتقلت إلى الحدود المغربية الموريتانية، حيث عزز من وجوده ونقل عددا من الآليات والمعدات العسكرية، وتلقت قوات حرس الحدود والمشرفون على أبراج المراقبة تعليمات بالرد بحزم على كل هدف متحرك، على طول الشريط الحدودي مع موريتانيا، في الوقت الذي تعرف فيه الأيام الأخيرة تنسيقا استخباراتيا وعسكريا مكثفا مع موريتانيا.
وأضافت اليومية، أن الجيش المغربي نقل  عددا من آلياته وعرباته إلى مناطق على الحدود مع موريتانيا، في خطوة مشابهة لما أقدم عليه في المناطق القريبة من الخط الحدودي مع الجزائر، حيث سبق أن نقل عددا من الآليات وكثف من المراقبة الجوية للحدود بين البلدين.
وعاين سكان المناطق القريبة من الحدود الموريتانية وجود عربات وآليات تابعة للجيش في الوقت الذي تضاعف عدد عناصر قوات حرس الحدود، مثلما تلقت القوات المرابطة على الحدود مع موريتانيا تعليمات دقيقة بالتعامل مع أي طارئ أو خطر إرهابي مفاجئ.
وتأتي حالة الاستنفار التي دشنها الجيش المغربي منذ أيام بعد التوصل بمعلومات استخباراتية حول أخطار إرهابية تستهدف المغرب إلى جانب كل من تونس، والجزائر.