مهاجرون مغاربة في ليبيا يعنفون من طرف مليشيات بطرابلس

أوضح العديد من المهاجرين المغاربة العالقين بليبيا في اتصالات مع يومية “الأخبار” المغربية، في عددها الصادر غدا الأربعاء،  أنهم يعيشون في حالة من الرعب والخوف، نتيجة حالة الطوارئ التي أصبح يعيشها البلد في ظل انعدام الأمن وسقوط الدولة وإغلاق الموانئ والمطارات وانقطاع الكهرباء والماء وانعدام التواصل مع أهلهم بالمغرب.
وقال أحد المهاجرين في اتصاله مع الجريدة المذكورة، إن أحد المواطنين المغاربة بطرابلس توفي قبل يومين متأثرا بجروح بالغة، إثر تبادل لإطلاق النار بين الميليشيات التي استولت على مدينة طرابلس، فيما أصيب مغاربة آخرون بجروح خطيرة نقلوا إثرها إلى المستشفيات بالعاصمة الليبية.
وطالب المهاجرون العالقون بليبيا الذين تحدثت الجريدة  معهم وزارة الخارجية بتمكينهم من الدخول إلى بلدهم، وحمايتهم من أعضاء الميليشيات الذين قاموا بسرقة أغراضهم وممتلكاتهم المادية وأموالهم، في حين تعرض مغاربة آخرون إلى العنف والاعتداءات.

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *