الرئيسية / سياسة / بنكيران يجمع “مغاربة العالم” في مقر حزبه بالرباط في سياق الاستعداد للاستحقاقات المقبلة
ff839e9759294864a80ebc574ed0b269

بنكيران يجمع “مغاربة العالم” في مقر حزبه بالرباط في سياق الاستعداد للاستحقاقات المقبلة

 التأم أمس  بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، مغاربة العالم المنتمين للحزب المذكور، والمقيمين بمختلف دول المهجر، في جمع عام سنوي “من أجل تحقيق التواصل السياسي والتنظيمي لأعضاء الحزب بالخارج مع الحزب وقيادته المركزية”، وذلك  تحت إشراف لجنة الإشراف العام على عمل الحزب بالخارج.
وأوضح عبد العزيز عماري، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن هذا الجمع العام يأتي تطبيقا لمذكرة الحزب التي تنظم عمل الحزب بالخارج، وفق مانشره الموقع الاليكتروني للتنظيم.
وأشار ذات المتحدث، إلى أن هذا الجمع العام يأتي في سياق دستوري جديد، أولى لمغاربة العالم أهمية أساسية، وتحدث عن ممارستهم لحقوق المواطنة كاملة، وأشار إلى أن هذه الحقوق تحتاج إلى تنزيل على المستوى التشريعي والتنظيمي والعملي والمؤسساتي.
وأضاف عماري، أن هذا الجمع يأتي أيضا في سياق الاستحقاقات المقبلة التي سيعرفها المغرب سواء تعلق الأمر بالانتخابات الجماعية أو التشريعية، مشيرا إلى أنه في هذه المرحلة يطرح سؤال الديمقراطية ومشاركة 5 ملايين من المغاربة بالمهجر في هذه الاستحقاقات بقوة.
وقال إن حزب “المصباح” بالخارج يتهيكل بنفس المنطق التنظيمي الذي يتم داخل المغرب.
يشار  إلى أن هذا اللقاء انعقد بحضور الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران، ونائبي الأمين العام عبد الله بها وسليمان العمراني، والمدير العام للحزب عبد العزيز عماري وعضوي الأمانة العامة للحزب، الوزيرين ادريس الأزمي الادريسي والحبيب الشوباني، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة العامة للحزب.