الرئيسية / سياسة / مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد المقبل في الرباط
3e1f539480480c7a98e217929ef8e4b1

مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الأحد المقبل في الرباط

أعلنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  عن تنظيم مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، وذلك يوم الأحد المقبل بالرباط، ودعتا كافة التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكافة أبناء الشعب المغربي إلى المشاركة الواسعة في هذه المسيرة.
واعتبرت الهيئتان، في ندوة صحفية مشتركة أمس الأربعاء بالرباط، هذه المسيرة ، التي ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا من باب الأحد ، مناسبة أخرى للتعبير عن الإجماع الوطني حول فلسطين وضد الإرهاب والعنصرية والصهيونية، مؤكدتان موقف الشعب المغربي الدائم والحاضن للمقاومة الفلسطينية بكافة مكوناتها وأشكالها.
ومن جهتهم، طلب رؤساء فرق المعارضة من السيد رئيس مجلس النواب عقد جلسة عمومية خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومدارسة هذا الموضوع والتعبير عن التضامن اللامشروط مع المحنة التي يمر منها الشعب الفلسطيني. ويتعلق الأمر بكل من فرق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الاشتراكي وفريق الاتحاد الدستوري.    
وجاء طلب رؤساء المعارضة هذا، حسب بيان تلقى موقع “مشاهد” نسخة منه، في سياق التطورات الخطيرة التي ما فتئت تؤول إليها الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما يستتبع ذلك من انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني، عن طريق التقتيل والتنكيل بالأطفال والنساء والشيوخ، والاعتقالات العشوائية في صفوف أبناء هذا الشعب، ولعل آخرها الخطوة الجبانة وغير المبررة المتمثلة في اللجوء إلى اعتقال مجموعة من البرلمانيين الفلسطينيين.