الرئيسية / سياسة / حديث الصحف.. المغرب سيشهد تعديلات عميقة في تدريس المواد الدينية
تدريس المواد الدينية

حديث الصحف.. المغرب سيشهد تعديلات عميقة في تدريس المواد الدينية

قالت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، خلق المفاجأة، بعد أن قرر عدم الترشح في دائرة فاس الشمالية، وتحفظ العمدة السابق لفاس على ترشح أفراد من أسرته، وبرر قرار التراجع عن الترشح، باتخاذه قرار التفرغ لشؤون الأمانة العامة للحزب.

يومية ” أخبار اليوم”  اهتمت بالدخول المدرسي الجديد، مشيرة إلى أنه سيشهد خارطة جديدة للتعليم الديني، على مستوى إدخال تغييرات عميقة على مناهج تعليم وتدريس المواد الدينية، وجعلها عنصرا محركا للقيم بالمغرب، في اتجاه تكوين مواطنين مسؤولين ومتسامحين.

وحسب مصادر مطلعة، سيتم تخصيص 3 ساعات لتدريس المواد الدينية بالتعليم الابتدائي أسبوعيا، وساعتين أسبوعا بالنسبة إلى المستوى الإعدادي، وما بين ساعة وثلاث ساعات أسبوعيا بالمدارس الثانوية، حسب التخصصات.

وتحت عنوان:” مسلحون يختطفون مغاربة في أدغال مالي”، كتبت يومية ” الصباح”، أن خمسة سائقين مغاربة يشتغلون في النقل الدولي  للبضائع على الطريق، ليلة السبت والأحد، نجوا من موت  محقق، بعد هجوم مباغت من عصابة مسلحة في أدغال مالي، حيث تعرضوا إلى وابل من الرصاص، أصاب الواجهات الأمامية لشاحناتهم، قبل احتجازهم وسلبهم أموالهم وهواتفهم وتعنيفهم بأعقاب البنادق.

أما يومية ” الأخبار” فقد خصصت موضوعا الرئيسي لفوز المغرب بثماني ميداليات ذهبية في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار التي جرت أطوارها بكندا، مشيرة إلى أن اتحاد المخترعين المغاربة اعتبر أن هذا “الإنجاز التاريخي”، وغير المسبوق، تحقق بفضل المؤسسات المغربية الكبرى التي استجابت لدعوة الاتحاد من أجل ضمان مشاركة “قوية” للمخترعين المغاربة، في هذه المسابقة، بهدف تمثيل المغرب بشكل مشرف في المحافل الدولية.

ويترأس اتحاد المخترعين المغاربة ماجد البوعزاوي، الذي وشحه الملك محمد السادسمؤخرا بوسام المكافأة الوطنية لمساهمته في النهوض بالاختراع والابتكار بالمغرب.