المواطنون المغاربة يعبرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وينددون بالاعتداءات الإسرائلية على غزة

عبر المواطنون المغاربة في كل من الرباط والدار البيضاء عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ونددوا بالاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على غزة، وفق ماتناقله مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية.
وكان التجمع الأكبر أمام البرلمان في الرباط، مساء الجمعة الأخير، بعد الإفطار بحضور مواطنين رافعين الأعلام الفلسطينية ، ومرددين شعارات معادية لإسرائيل.
ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها “العقاب الجماعي للمدنيين هو جريمة حرب. على المغرب أن يطالب بعقوبات دولية على الكيان الصهيوني”.
وردد المتظاهرون وهم من أنصار الإسلاميين واليسار:”الشعب يريد حرية فلسطين” و”لا للتطبيع مع إسرائيل”.
وقال حسن الكتاني، وهو مسؤول اسلامي: “نندد بالغارات الوحشية على غزة التي تنتهك كل القوانين الدولية. لا يقوم الفلسطينيون الا بالدفاع عن حقوقهم”.
وقالت امينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي، إن “الشعب المغربي في كل مكوناته – رجال ونساء، جمعيات وأحزاب سياسية- موجود هنا لدعم أشقائنا الفلسطينيين”.
وقال الطالب عبد الحكيم صروخ (25 عاما) ان “المجتمع المغربي يعبر بصوت واحد. فلسطين هي قضية كل الشعب العربي”.
وفي مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، تظاهر كذلك المواطنون تضامنا مع الفلسطينيين. وشارك في التظاهرة أعضاء في حركة العدل والإحسان.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *