الرئيسية / سياسة / الرؤساء الثلاثة يشرفون على تأبين شهداء تونس
8a624e09dd69ce3fb871178bd52edec6

الرؤساء الثلاثة يشرفون على تأبين شهداء تونس

أشرف الرؤساء الثلاث صباح اليوم الخميس، بثكنة العوينة بحضور وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي  على موكب تأبين الشهداء من الجيش الوطني الوكيل أعلى  منصور العلمي  والرقيب أول  عبد القادر العياري  والرقيب أول  غازي دريهمي  والرقيب شكري دحقول الذين استشهدوا يوم أمس بجبل ورغة من ولاية الكاف.
وقد وسم  المرزوقي الشهيد   منصور العلمي  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري كما تمت ترقيته من رتبة وكيل أعلى إلى رتبة ملازم أول ووسم الشهيد عبد القادر العياري  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقّي من رتبة رقيب أول إلى رتبة عريف أول ووسم كذلك الشهيد غازي دريهمي  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقيّ من رتبة رقيب أول إلى رتبة عريف أول كما وسم الشهيد شكري دحقول بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقيّ من رتبة رقيب إلى رتبة عريف.
من جهته، أكد رئيس الجمهورية في كلمة له أن الإرهابيين لن يتمكنوا من المسّ بمعنويات التونسيين والجيش الوطني الذي سينتصر حتما في معركته ضد الإرهاب، مشددا على أن هذه المجموعات الإرهابية لن تنجح في إيقاف مسار الحرية والديمقراطية والحداثة الذي اختاره التونسيون.
وكان رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة قد أكد أن استشهاد رجال الأمن لن يثني الدولة عن كسب حربها ضد الإرهاب. وعلَّق جمعة مساء أمس على مقتل أربعة من عناصر الجيش الوطني بالقول: «كنا نتوقع مثل هذه الحوادث لأننا لم نعد ننتظر الإرهاب بل توجَّهنا إلى بؤره من أجل مواجهته والقضاء عليه»، حسب كلامه.
وأشار جمعة إلى أن هذه الحادثة ستزيد حكومته إصرارًا على التوجه إلى بؤر الإرهاب وإخمادها باعتبار أن أمن تونس هو من أولى أولويات عمل الحكومة وأنها ساعية بكل الإمكانات والوسائل للقضاء على هذه الآفة.