الرؤساء الثلاثة يشرفون على تأبين شهداء تونس

أشرف الرؤساء الثلاث صباح اليوم الخميس، بثكنة العوينة بحضور وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي  على موكب تأبين الشهداء من الجيش الوطني الوكيل أعلى  منصور العلمي  والرقيب أول  عبد القادر العياري  والرقيب أول  غازي دريهمي  والرقيب شكري دحقول الذين استشهدوا يوم أمس بجبل ورغة من ولاية الكاف.
وقد وسم  المرزوقي الشهيد   منصور العلمي  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري كما تمت ترقيته من رتبة وكيل أعلى إلى رتبة ملازم أول ووسم الشهيد عبد القادر العياري  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقّي من رتبة رقيب أول إلى رتبة عريف أول ووسم كذلك الشهيد غازي دريهمي  بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقيّ من رتبة رقيب أول إلى رتبة عريف أول كما وسم الشهيد شكري دحقول بالصنف الرابع من وسام الجمهورية وبالوسام العسكري ورقيّ من رتبة رقيب إلى رتبة عريف.
من جهته، أكد رئيس الجمهورية في كلمة له أن الإرهابيين لن يتمكنوا من المسّ بمعنويات التونسيين والجيش الوطني الذي سينتصر حتما في معركته ضد الإرهاب، مشددا على أن هذه المجموعات الإرهابية لن تنجح في إيقاف مسار الحرية والديمقراطية والحداثة الذي اختاره التونسيون.
وكان رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة قد أكد أن استشهاد رجال الأمن لن يثني الدولة عن كسب حربها ضد الإرهاب. وعلَّق جمعة مساء أمس على مقتل أربعة من عناصر الجيش الوطني بالقول: «كنا نتوقع مثل هذه الحوادث لأننا لم نعد ننتظر الإرهاب بل توجَّهنا إلى بؤره من أجل مواجهته والقضاء عليه»، حسب كلامه.
وأشار جمعة إلى أن هذه الحادثة ستزيد حكومته إصرارًا على التوجه إلى بؤر الإرهاب وإخمادها باعتبار أن أمن تونس هو من أولى أولويات عمل الحكومة وأنها ساعية بكل الإمكانات والوسائل للقضاء على هذه الآفة.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *