بوعيدة: كنا نتوقع رد فعل بان كي مون لكننا حذرناه

هند رزقي
2016-03-16T22:50:03+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي16 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بوعيدة: كنا نتوقع رد فعل بان كي مون لكننا حذرناه

قالت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إن الجانب الديبلوماسي المغربي كان يتوقع أن تطغى أجواء التوتر على الزيارة الأخيرة التي حمل فيها صلاح الدين مزوار رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يبلغه فيها غضب الشعب المغربي من انزلاقاته الأخيرة.

وأضافت بوعيدة خلال استضافتها ببرنامج ”مباشرة معكم”، أن الطرف المغربي التقى بان كي مون وهو في موقع قوة وارتياح، في حين أن هذا الأخير كان منزعجا لكونه ارتكب أخطاء جعلته في موقف ضعف.

وبخصوص التطورات التي جرت على مستوى ملف الصحراء أخيرا، كشفت الوزيرة أن ممثلي الديبلوماسية المغربية سبق وأن حذروا الأمين العام من الوقوع في فخ الانحياز والانصياع لأطروحات الانفصاليين خلال زيارته الأخيرة التي جاءت في مرحلة حساسة.

ولفت المشاركون في الحلقة المخصصة لملف الصحراء، الانتباه إلى أن الزيارة الملكية الأخيرة للأقاليم الجنوبية هي التي أججت غضب جبهة البوليساريو، وجعلتها تتحرك في جميع الاتجاهات.

وأكدت ذلك بوعيدة قائلة ”كلما تقدم المغرب زاد التشويش”.

قرأ أيضا: ردا على قرارات الحكومة.. بان كي مون يلغي زيارته للمغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق