الرئيسية / سلايد شو / تطورات في قضية تصويت اتحاديين لصالح شبيبة البوليساريو
شبيبة البوليساريو
السيد ادريس لشكر

تطورات في قضية تصويت اتحاديين لصالح شبيبة البوليساريو

بعدما ندد مجموعة من أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي، بقرار تصويت الوفد الممثل لها في مؤتمر المنظمة الدولية للشبيبات الاشتراكية الديمقراطية، لصالح شبيبة البوليساريو الانفصالية، عبر منح تنظيمها الطلابي العضوية وتبويئها مقعد نائب الرئيس، خرجت المنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي، لتطالب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، بفتح تحقيق عاجل في الموضوع.

المنظمة في رسالة وجهتها إلى الوزير، ويتوفر “مشاهد 24 ” على نسخة منها، أبرزت أنها تلقت “باستياء كبير، إقدام أعضاء ما يسمى بالشبيبة الاتحادية المشاركين في مؤتمر خاص بالشبيبات الاشتراكية بألبانيا بالتصويت لفائدة عضوية شبيبة الكيان المزعوم المسمى البوليساريو”.

وطالبت المنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء، من الرميد بفتح تحقيق عاجل والقيام بما يترتب عن ذلك وتفعيل القانون للضرب بقوة على يد كل من تسول له نفسه المس بثوابث المغرب ووحدته الترابية”.

وكان أعضاء من داخل اللجنة، قد أكدوا في بيان لهم، على رفضهم ” بشكل قاطع جميع أشكال الابتزاز والمقايضة على حساب القضية الوطنية”، وكذا ” كل التبريرات الواهية لمنح ممثلي الشبيبة الاتحادية صوتهم للانفصاليين”.

إقرأ أيضا: غضب داخل حزب لشكر بسبب تصويت لصالح ”البوليساريو”