الرئيسية / سياسة / ” الخبزة المجنونة” ترسل مواطنين للمستشفى
13e8c33fa46c4d037f59b756efb24c63

” الخبزة المجنونة” ترسل مواطنين للمستشفى

أكدت مصادر عليمة، حسب ما نشرته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الأربعاء، أن حوالي 20 من المصابين بالتسمم الجماعي بمراكش، لازالوا يرقدون بمستشفى ابن زهر( المعروف بالمامونية)، وأن طفلة ذات تسع سنوات تم  نقلها إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، بسبب شكوك حول احتمال تلوث دمائها.
وبحسب ذات المصادر، فإن ما لايقل عن 120 مصابا بالتسمم الجماعي المذكور، وصلوا خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين إلى مستشفى ابن زهر، قبل إحالة مجموعة منهم على كل من المستشفى الجامعي ومستشفى ابن طفيل، وأنهم جميعا تلقوا الإسعافات الضرورية وغادروا المستشفيات المذكورة، ولم يتبق سوى 20 مصابا لازالوا تحت المراقبة، وأن حالتهم لاتدعو إلى القلق، باستثناء الطفلة التي انتقلت إلى مستشفى ابن سينا بالرباط
إلى ذلك، أكدت مصادر عليمة لنفس اليومية، أن  الأكلة التي تسببت في تسمم جماعي بمراكش، هي الأكلة الشعبية المعروفة باسم “مجنونة”.
وهي عبارة عن «خبزة» يتم حشوها بالبطاطس المسلوقة، والمورتدلا، والجبن، وقطع الزيتون، والمايونيز، وتباع بأثمنة تتراوح مابين خمسة وستة دراهم.
وبحسب نفس المصادر، فإن بائع هذه الأكلة بالشارع العام بحي سيدي يوسف بن علي، دأب على عرضها في عربة مجرورة باليد، وأن أكلته تعرف إقبالا كبيرا. وبحسب معلومات غير مؤكدة، فإن صاحب العربة يشك في منافس يرجح أنه وضع مادة سامة في المأكولات، لحظة غياب صاحب العربة عنها من أجل أداء صلاة الجمعة في المسجد.