تونس تعلن تمديد حالة الطوارئ شهرا إضافيا

آمال الزاكي
2016-03-18T10:06:51+00:00
المغرب الكبيرسياسة
آمال الزاكي21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تونس تعلن تمديد حالة الطوارئ شهرا إضافيا

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الأحد عن تمديد حالة الطوارئالمفروضة في البلاد لمدة شهر آخر.

ووفق ما أفادت به وكالة أنباء “تونس أفريقيا “الرسمية، قرر الرئيس الباجي قايد السبسي تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين 22 فبراير الجاري.

وحسب الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية، قال معز السيناوي “بعد استشارة كل من رئيس الحكومة ومجلس نواب الشعب بخصوص الأمن القومي ومسألة الحدود، قرر الرئيس السبسي تمديد حالة الطوارئ بالبلاد.

وجاء فرض حالة الطوارئ في تونس على خلفية الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس، والذي أودى بحياة 12 عونا أمنيا إضافة إلى جرح آخرين.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته وراء الحادث الانتحاري الذي نفذه أحد عناصر التنظيم، بعدما تمكن من التسلل إلى الحافلة ليفجر حزامه الناسف.

وكانت تونس هدفا لعدد من العمليات الإرهابية خلال السنة المنصرمة، لعل أبرزها هجوما باردو ومدينة سوسة الساحلية، الذي تسبب في مقتل العشرات من السياح.

وعلى خلفية ذلك، عرف القطاع السياحي في تونس تضررا كبيرا، حيث انخفض عدد السياح الأجانب على البلاد إضافة إلى إغلاق عدد من السلاسل الفندقية فروعها في البلاد بسبب التهديدات الأمنية وتراجع رواد القطاع.

إقرأ ايضا:المُعلن والمسكوت عنه في إعلان تونس حالة الطوارئ؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق