الرئيسية / سياسة / شباط: حصيلة حكومة بنكيران سلبية
d3ce7dc8c6e117e02ce7f18448b37130

شباط: حصيلة حكومة بنكيران سلبية

ترأس حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مهرجانا خطابيا، نظمه الحزب مساء أول أمس ، تخليدا للذكرى 44 لوفاة زعيم الوحدة عبد الخالق الطريس تحت شعار: “وحدة الشعب ووحدة التراب أساس النضال”.
ووجه حميد شباط إلى المشاركين في هذا المهرجان خطابا سياسيا، تناول فيه، بالإضافة إلى التذكير بمناقب زعيم الوحدة، الوضعية السياسية والاقتصادية ، ومختلف القضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وأكد الأمين العام  لحزب ” الميزان”، أن إحياء ذكرى رحيل زعيم الوحدة المرحوم عبد الخالق الطريس، يندرج في إطار العرفان بالجميل وبالخدمات الجليلة التي أسداها هذا المناضل الفذ لفائدة بلاده والتضحيات الجسام التي بذلها من أجل أين ينعم الوطن بالاستقلال والحرية والكرامة، وهي مناسبة تهدف أيضا إلى ربط الماضي بالمستقبل، خصوصا بالنسبة لجيل اليوم الذي تواجهه تحديات أخرى ترتبط بترسيخ دعائم المجتمع الديمقراطي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 وكعادته، لم يفوت  حميد شباط، بهذه المناسبة، الفرصة لانتقاد ما وصفه ب”  الحصيلة السلبية للحكومة”، والتي كانت انعكاساتها سيئة، من وجهة نظره، على مختلف شرائح المجتمع المغربي، معبرا عن اعتقاده، ب”أن أكبر إنجاز للحكومة خلال حوالي ثلاث سنوات من عمرها هو الزيادات المتواصلة في أسعار المحروقات والمواد الأساسية وإغراق البلاد في القروض الأجنبية، وتعطيل مقتضيات الدستور”.
وقال  إن جميع الإنجازات الإيجابية سواء على مستوى الدبلوماسي لفائدة قضية الوحدة الترابية، أو على المشاريع التنموية كانت بفضل جلالة الملك محمد السادس.
وأردف  الأمين العام لحزب الاستقلال، “أن المغرب ابتلي برئيس حكومة تتحكم فيه عقلية التحكم والتسلط ، يهاجم الكل، ويختبئ وراء كائنات وهمية مثل العفاريت والتماسيح، ويستغل أسلوب الضحية المظلومة، سواء في الداخل أو الخارج، بالرغم من أنه في موقع المسؤولية الحكومية”، حسب تعبيره.