الرئيسية / سلايد شو / بن كيران: الانتخابات ”امتحان” وبالتشاور سننجحها
thumbs_b_c_d01152fb38ea50d215c8da8623213da4

بن كيران: الانتخابات ”امتحان” وبالتشاور سننجحها

شدد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، في اللقاء الذي جمعه بقادة الأحزاب السياسية الثمانية ”الكبرى”، على ضرورة تكاثف جهود كل الأطراف أغلبية ومعارضة، من أجل إنجاح محطة الانتخابات التشريعية التي ستجرى في السابع من شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الانتخابات تعد امتحانا مهما لكل الدول.

وقال بن كيران، في اللقاء الذي عقد اليوم (الثلاثاء) بالرباط، وحضره محمد حصاد وزير الداخلية والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ومصطفى الرميد وزير العدل والحريات، وزعماء أحزاب العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، الاتحاد الدستوري، فيما غاب صلاح الدين مزوار الأمين العام للتجمع الوطني للأحرار، وناب عنه محمد عبو، ”الانتخابات امتحان للدول ككل، لحكوماتها، للأحزاب، ولشعوبها من حيث المشاركة والتعبير عن رأيهم والحملات الانتخابية”.

وأوضح في ذات السياق، أن الحكومة ستنهج المسار التشاوري خلال تحضيرها لهذه المحطة الانتخابية، وذلك من خلال عقد سلسلة لقاءات تشاورية، وتكثيف التواصل مع مختلف الفاعلين السياسيين.

ولفت رئيس الحكومة الانتباه، إلى أن قرار الاجتماع مع الأحزاب بشكل منفصل، جاء بطلب من بعضها، ”واستجبنا له قناعة منا بأهمية إتاحة فرصة للحوار بشكل معقول ومتناسب مع الحجم السياسي للأحزاب” يضيف بن كيران.

إقرأ أيضا: شباط يدخل بـ”خيط أبيض” بين مزوار وبن كيران