شباط يدخل بـ”خيط أبيض” بين مزوار وبن كيران

هند رزقي
2016-02-15T17:18:52+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي15 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شباط يدخل بـ”خيط أبيض” بين مزوار وبن كيران

دخل حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال على خط الأزمة التي نشبت داخل الأغلبية الحكومية، بعدما هاجم صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب العدالة والتنمية، واتهمه بالرغبة في الهيمنة.

mezouarbenki-600x345

وقال شباط، في لقاء حزبي عقد أمس (الأحد)، إن حزبه، بالرغم من كونه يتواجد في المعارضة، إلا أنه :”لا يريد أي تصدع داخل الحكومة في هذه المرحلة الحساسة”.

وشدد شباط، الذي كان يتحدث بمدينة سيدي قاسم، على أن “المغرب مقبل على مراحل انتخابية، وبالتالي فإن الخلاف بين مكونات الأغلبية الحكومية، يجب أن يبقى بعيدا عن المزايدات ومنطق التشويش على المواطنين”.

ووجه دعوته لزعماء هذه الأحزاب، باستحضار مصلحة الوطن، مؤكدا أن الخلافات الدائرة بينهم:” يمكن أن تحل عن طريق التدافع الإيجابي والتضامن والتعاون بين الأحزاب لترسيخ الصرح الديمقراطي وتعزيز مكتسبات الشعب المغربي”.

وكان صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون، قد شن هجوما لاذعا على حزب العدالة والتنمية، بعدما اتهمه هذا الأخير ب”الخيانة” خلال الاستحقاقات الانتخابية السابقة، وهو الأمر الذي دفع عبد الإله بن كيران، إلى توجيه إعلان لقادة حزبه بعدم الرد عليه.

إقرأ أيضا: مزوار: بنكيران مكيحشمش واحنا ماشي خونة!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق