مهدي جمعة يتباحث مع ميركل حول أوجه التعاون بين البلدين

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي17 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهدي جمعة يتباحث مع ميركل حول أوجه التعاون بين البلدين
48d228973a7ee89a94065c357e8be4b5 - مشاهد 24

يشرع رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة اليوم الأربعاء في زيارته الرسمية إلى ألمانيا على رأس وفد وزاري، ومجموعة من رجال الأعمال، وذلك بدعوة من المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، التي ينتظر أن يلتقيها بمقر المستشارية الألمانية في برلين لبحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أبرزها ملفا الاقتصاد والأمن.
كما سيلتقى جمعة، حسب برنامج الزيارة، رئيس البرلمان الألماني، “نوربرت لامرت”، ورئيس الجمهورية الفدرالية الألمانية “يواشيم غاوك”، ووزير الخارجية، “فرانك والتر ستاينمر”، إلى جانب عدد من رجال الأعمال، وشخصيات ألمانية، وكفاءات تونسية مقيمة بهذا البلد.
وتعول تونس في تأمين حدودها مع ليبيا والجزائر على الخبرات الألمانية، خاصة في تشديد الرقابة على الحدود، وتدخل قوات الأمن التونسية باستمرار في معارك مع إسلاميين متطرفين بالقرب من الحدود الجزائرية، كما تواجه السلطات التونسية مشكلات في حدودها مع ليبيا.
وسيحضر جمعة افتتاح أشغال الدورة الثانية للمجلس المشترك للتشاور بين الحكومتين التونسية والألمانية، وافتتاح منتدى اقتصادي، علاوة على ندوة لمؤسسة “بيرتيلسمان ستيفتونغ”، التي يشارك فيها الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط، ورجال أعمال، وإعلاميون ودبلوماسيون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق