الرئيسية / سياسة / مهدي جمعة يتباحث مع ميركل حول أوجه التعاون بين البلدين
48d228973a7ee89a94065c357e8be4b5

مهدي جمعة يتباحث مع ميركل حول أوجه التعاون بين البلدين

يشرع رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة اليوم الأربعاء في زيارته الرسمية إلى ألمانيا على رأس وفد وزاري، ومجموعة من رجال الأعمال، وذلك بدعوة من المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، التي ينتظر أن يلتقيها بمقر المستشارية الألمانية في برلين لبحث جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أبرزها ملفا الاقتصاد والأمن.
كما سيلتقى جمعة، حسب برنامج الزيارة، رئيس البرلمان الألماني، “نوربرت لامرت”، ورئيس الجمهورية الفدرالية الألمانية “يواشيم غاوك”، ووزير الخارجية، “فرانك والتر ستاينمر”، إلى جانب عدد من رجال الأعمال، وشخصيات ألمانية، وكفاءات تونسية مقيمة بهذا البلد.
وتعول تونس في تأمين حدودها مع ليبيا والجزائر على الخبرات الألمانية، خاصة في تشديد الرقابة على الحدود، وتدخل قوات الأمن التونسية باستمرار في معارك مع إسلاميين متطرفين بالقرب من الحدود الجزائرية، كما تواجه السلطات التونسية مشكلات في حدودها مع ليبيا.
وسيحضر جمعة افتتاح أشغال الدورة الثانية للمجلس المشترك للتشاور بين الحكومتين التونسية والألمانية، وافتتاح منتدى اقتصادي، علاوة على ندوة لمؤسسة “بيرتيلسمان ستيفتونغ”، التي يشارك فيها الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط، ورجال أعمال، وإعلاميون ودبلوماسيون.