عبد النبي بعيوي رئيس مجلس الجهة الشرقية

مجلس الجهة الشرقية يخصص 100 مليون درهم للكوارث الطبيعية

بعد الهزات الأرضية، التي عرفتها مدينة الناظور، يوم الإثنين 25 يناير الجاري، تم عقد مجموعة من الإجتماعات الطارئة، حضرها رئيس مجلس الجهة الشرقية، عبد النبي بعيوي، حيث تم تخصيصها لتدارس الوضع الراهن، وكذا البحث عن انجع السبل الكفيلة بتجنيب الأقليم والساكنة تبعات أزمات مشابهة محتملة.

وقد تم تشكيل خلية يقظة، مكونة من مجلس جهة الشرق والمصالح الولائية والوقاية المدنية، والتي عقدت أول اجتماع لها يوم الخميس الماضي، لتقييم الإمكانيات المتوفرة على المستوى الجهوي خصوصا المتعلقة بالإنقاذ.

وحسب بلاغ لمجلس جهة الشرق، فإن هذا اللقاء استؤنف أول أمس الجمعة، بانضمام وكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، حيث تم ابرام اتفاقية لرصد غلاف مالي قدره 100 مليون درهم، لتجهيز مستودع جهوي كبير، يحتوي خيما وأغطية وآليات ضخمة وسيارات إسعاف مجهزة، وشاحنات، وحاملات، وخزانات الماء، وجرارات وغيرها من الوسائل اللوجستيكية الخاصة بعمليات الانقاذ والطوارئ.

إقرأ أيضا: فيديو لحظة الزلزال بالناظور ومليلية

اقرأ أيضا

الهزات الأرضية

الهزات الأرضية تعود من جديد لمناطق الريف

بعد أن استأنف سكان مناطق الريف أنشطتهم اليومية تدريجيا، عادت الهزات الأرضية إلى إقليمي الحسيمة والناظور من جديد، حيث سجلت هزة أرضية صباح اليوم الجمعة.

بعيوي: لا نريد لجهة الشرق أن تكون مثل الدركي لصالح اسبانيا

قال عبد النبي بعيوي، رئيس الجهة الشرقية، خلال لقاء توقيع اتفاقية الشراكة، التي تجمع بين مدينة غرناطة الإسبانية، والجهة الشرقية، صباح يومه الجمعة، في غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمدينة الناظور، "مابغيناش تبقى جهة الشرق بحال هذاك الجوندارم للي عساس على المهاجرين السريين باش ما يدخلوش عند الإسبان"، لأن ذلك يثقل كاهن ميزانية الشرق ويعرقل اقتصادها.

أجواء حزينة أثناء تشييع ضحايا حادثة السير في الناظور

شهدت مراسم دفن جثامين حادثة السير في الناضور بشمال المملكة أجواء حزينة، نظرا لهول المأساة التي خلفت أثرا بليغا في نفوس الجميع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *