الرئيسية / سلايد شو / هل رفض بلخياط الحضور لبرنامج تلفزيوني بسبب”2 فرانك”؟
بلخياط

هل رفض بلخياط الحضور لبرنامج تلفزيوني بسبب”2 فرانك”؟

في خضم نقاش حول وضع المشهد السياسي المغربي وتموقع الأحزاب داخله، فاجأ محمد زيان المنسق الوطني للحزب الليبرالي، المعروف بتصريحاته الجريئة، محمد التيجيني، مقدم برنامج ”ضيف الأولى”، بالقول إنه حضر حلقة أمس الثلاثاء 26 يناير 2016، معوضا منصف بلخياط الوزير السابق والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي كان هو ضيف الحلقة، لكنه اعتذر بسبب ”2 فرانك”.

وكشف زيان عن ذلك، بعدما استفزه وصف التيجيني للحزب الليبرالي، ب”الحزب الصغير”، قائلا” أنا بعدا اليوم حاضر هنا، على الرغم من أنك اتصلت بيا غير لبارح، حيث منصف بلخياط اعتذر عن المشاركة في الحلقة، بعدما قاليه صلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، متمشيش لداك البرنامج راه كيحكروا فيه على الضيوف، كيفما وقع للوزيرة أفيلال”.

وأضاف” أنا فرحان اللي حاضر ليوم، مزيان نوصل للمغاربة أش بغيت نقول فالوقت اللي اعتذروا فيه آخرين”.

وأمام هذا التصريح الذي لم يكن في الحسبان، وجد الصحافي التيجيني نفسه في موقف حرج، فحاول نفي ماقاله زيان، لكن أسلوب رده أوضح أنه ارتبك، واكتفى بالقول”هاد الكلام غير صحيح أنا متاصلتش بيك لبارح، اتصلت الخميس الماضي”.

لكن المنسق الوطني للحزب الليبرالي، كان في أحسن حالاته وبدا واثقا من كلامه، فأردف ”المهم راني هنا ومحكرتيش عليا”.

ويذكر أنه قبل بث حلقة أمس (الثلاثاء) من برنامج ”ضيف الأولى”، راجت أخبار عن منع قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، منصف بلخياط من المشاركة في البرنامج، تفاديا لأي موقف قد يؤثر على صورة الحزب في فترة تجري فيها الاستعدادات للانتخابات التشريعية.

إقرأ أيضا: بنعبد الله يدافع عن الوزيرة شرفات أفيلال في قضية تقاعد ” 2 فرانك”