العدالة والتنمية أكبر المستفيدين من دعم الدولة في 2014

أزاح آخر تقرير أصدره المجلس الأعلى للحسابات، الحجاب عن عدد من المعطيات المتعلقة بمداخيل الأحزاب المغربية وكيفية صرف نفقاتها خلال سنتي 2013 و2014، واضعا بذلك كل حزب في إطار من زجاج، تظهر عبره كل صغيرة وكبيرة.

ومن بين المعطيات التي كشفها تقرير الحسابات السنوية للأحزاب والنفقات، أن حزب العدالة والتنمية تصدر قائمة الأحزاب المستفيدة من دعم الدولة خلال سنة 2014، إذ حصل على 24.77 في المائة من مجموع قيمة الدعم الممنوح.

ووفق معطيات ذات التقرير، فإن حزب الاستقلال حل في المرتبة الثانية، مباشرة بعد العدالة والتنمية، بنسبة 12.76 في المائة، وكأن الأرقام بدورها أبت إلا أن تقرب بين حزبين كان بينهما برزخ لايبغيان، وسرعان ما تألفت قلوب أعضائهما في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من استفادة ”البيجيدي”، من أكبر حصة من دعم الدولة سنة 2014، فإنه لم ينظم خلالها مؤتمره الوطني العادي، إذ سجل التقرير أن حزبا الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية هما فقط من أقدما على هذه الخطوة في 2014، من بين 8 أحزاب استفادت من الدعم.

وخلال ذات السنة، أوضحت وثيقة مجلس جطو أن موارد الأحزاب ارتفعت بنسبة 3.25 في المائة، متجاوزة بذلك مبلغ 91 مليون درهم، 70 في المائة منه من دعم الدولة.

إقرأ أيضا: برلماني بحزب العدالة والتنمية يحرج بنكيران ويعلن تخليه عن معاشه

اقرأ أيضا

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأست …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *