الخلفي: حان الوقت لتغيير قوانين الإعلام في إفريقيا

شدد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الجلسة الختامية لمنتدى الإعلام الإفريقي المنظم في مراكش، على ضرورة تغيير التشريعات والقوانين الخاصة بالإعلام في القارة الإفريقية، معتبرا أن ذلك صار حاجة ملحة لاتحتمل التأجيل.

وأضاف الخلفي قائلا ”حان الوقت لتغيير التشريعات والقوانين المرتبطة بالإعلام في إفريقيا، إذ هي قوانين للأسف متخلفة في أغلب دول القارة باستثناء البعض منها، مثل المغرب وموريتانيا والكوت ديفوار، ولاتسمح للمهنيين بأداء عملهم الإعلامي بالشكل الذي نتطلع إليه”.

وأوضح وزير الاتصال، أن منتدى مراكش الذي خرج بقرارات وتوصيات عملية، يمثل المحطة الأولى في مسار اتخاذ عدد من الخطوات التي من شأنها النهوض بالإعلام الإفريقي وتغيير صورته نحو الأفضل.

وأعلن في هذا السياق، رسميا عن إطلاق مشروع المرصد الإفريقي لحرية الصحافة والذي سيكون مقره في مدينة أبيدجان الإيفوارية، وكذا مركز تكوين الصحافيين الذي سيرى النور قريبا في وجدة.

وبلغة الأرقام أبرز الخلفي أن منتدى مراكش شهد حضور 700 مشارك، يمثلون 40 دولة إفريقية، فيهم ممثلو 13 نقابة صحافية إفريقية، ثم الفدراليات والهيئات السينمائية ووكالات الأنباء الإفريقية، بالإضافة لعشرات الخبراء والإعلاميين الأوربيين.

إقرأ أيضا: بالفيديو..الخلفي يكشف مبادرات المغرب لتحسين صورة الإعلام الإفريقي

اقرأ أيضا

هشام العسري

بالفيديو.. هشام العسري يكشف سبب اختياره فدوى الطالب بطلة لفيلمه السينمائي “مروكية حارة”

كشف المخرج المغربي هشام العسري، في تصريح لموقع “مشاهد 24″، عن سبب اختياره الممثلة المغربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *