الرئيسية / سلايد شو / أداء ضريبة السيارات سيتم عبر الأبناك والإنترنت مع بداية 2016
2716986-3843546

أداء ضريبة السيارات سيتم عبر الأبناك والإنترنت مع بداية 2016

انطلاقا من السنة المقبلة، سيصبح بإمكان المواطنين أداء الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات في قنوات جديدة وهي: الوكالة البنكية، وعبر المواقع الإلكترونية، والخدمات الهاتفية للبنوك، والشبابيك الأوتوماتيكية، ونقاط الأداء لشركات خدمات الدفع، دون الحاجة للوقوف في صفوف طويلة لأداء الضريبة في إحدى فروع مديرية الضرائب.

الخبر، أكده عمر فرج، المدير العام لمديرية الضرائب، خلال تقديمه لهذا الإجراء الجديد، يومه الثلاثاء، والذي سينطلق العمل به خلال شهر يناير من العام المقبل.

 وبهذا الإجراء الجديد، سيتم التخلص من إيصال الضريبة الذي كان يوضع على الواجهة الأمامية للسيارات، والاكتفاء بتسليم توصيل يثبت أداء الضريبة يجب الاحتفاظ به، كما يمكن للمواطنين أن يستخرجوا وثيقة تثبت مبلغ دفع الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات من موقع خصص لهذه العملية، وهو “vignette.ma”.

وفيما يخص تكاليف الخدمة الجديدة، فهي تختلف حسب قناة الأداء المستعملة، حيث إن الأداء عبر الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك وأيضا عبر الخدمات الهاتفية للمؤسسات البنكية سيكلف مبلغ 5.5 دراهم، أما الأداء عبر الانترنت فإن كلفته ستصل إلى 12 درهما مع احتساب الرسوم، بينما تبقى كلفة الأداء نقدا في إحدى الوكالات البنكية في حدود 23 درهما مع احتساب الرسوم وحقوق التمبر.

إقرأ أيضا: فرق المعارضة المغربية تحرج بنكيران بفرض الضريبة على الثروة