المهندسون يلتحقون بركب المحتجين على بن كيران في ”مسيرة الأحد”

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي29 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المهندسون يلتحقون بركب المحتجين على بن كيران في ”مسيرة الأحد”

قرر المكتب الوطني لاتحاد المهندسين المغاربة، الالتحاق بركب المحتجين في مسيرة اليوم (الأحد) 29 نوفمبر ضد حكومة عبد الإله بن كيران.

وأكد اتحاد المهندسين أنه قرر الانخراط في هذه المسيرة الاحتجاجية التي تشهدها العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، ردا على الأوضاع المزرية التي تعيشها الطبقة الشغيلة.

ودعا الاتحاد “كافة المهندسين والمهندسات من جميع التخصصات، وكل اللجان القطاعية والفروع التابعة للاتحاد إلى التعبئة والمشاركة الواسعة لإنجاح هذه المحطات النضالية المهمة، تضامنا مع الشغيلة المغربية وتحصينا للمكتسبات المشتركة ومن أجل وقف الهجوم على الحريات النقابية وأساسا حق الإضراب”.

وطالب المهندسون في بلاغ لهم توصلت “مشاهد24” بنسخة منه “الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول والاستجابة لكافة المطالب المشروعة للشغيلة المغربية ومن ضمنها المطالب الخاصة بالمهندسين تفاديا لأي احتقان اجتماعي يمكنه أن يؤثر على الاقتصاد الوطني المغربي”.

يذكر أن العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء تشهد اليوم (الأحد)، مسيرة احتجاجية دعت لها المركزيان النقابية الأربع، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل ردا على استمرار تدهور الأوضاع العامة للشغيلة المغربية، ورفض الحكومة الاستجابة لمطالبها.

إقرأ أيضا:هل تفتح ”مسيرة الأحد” صفحة جديدة بين النقابات والحكومة؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق