المغرب يحسن ترتيبه في مؤشر الإرهاب العالمي

احتل المغرب المرتبة 92 في ترتيب مؤشر السلم العالمي، حسب التقرير، الذي أعده معهد ”الاقتصاد والسلام العالمي”، متقدما بـ25 نقطة مقارنة مع العام الماضي، حيث كان قد احتل المرتبة 67 في ترتيب الدول الأكثر تضررا من الإرهاب.

وبحسب التقرير، الذي اطلع عليه مشاهد24، فإن المغرب قد احتل وضعا جيدا في مؤشر مدى تعرض الدول للاعتداءات الإرهابية، متقدما على كثير من الدول الغربية والعربية، حيث تفوق على دول من ضمنها المملكة العربية السعودية، والبحرين، وفرنسا وبريطانيا وأمريكا.

واستطرد التقرير، أن سوريا حلت محل أفغانستان، لتحتل المركز الأول لأقل البلدان أمانا في العالم، وكانت الدراسة أجريت قبل الأحداث التي شهدتها العراق وهجوم المسلحين على مدن عراقية مؤخرا، ما تسبب في أعمال عنف وفوضي في البلاد.

وأضاف التقرير، أن أيسلندا كانت في المركز الأول لأكثر الدول أمانا، مع ست دول أوربية أخرى بالإضافة إلى كندا واستراليا في القائمة العشر دول الأكثر أمانا، أما الولايات المتحدة فقد أتت في المرتبة الـ101 بينما احتفظت روسيا بموقعها في ذيل القائمة في المرتبة الـ152 وجاءت بريطانيا في المرتبة الـ47.

وأوضح التقرير، أنه يتم حساب الدول الأكثر والأقل أمانا وفقا لحالة العنف والصراعات وعدم الاستقرار والقوة العسكرية والإنفاق على الدفاع والأمن.

إقرأ أيضا: المغرب يطلق منصة إلكترونية لمواجهة الإرهاب والتطرف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *