الرئيسية / سياسة / تقرير الجامعة العربية يؤكد على نزاهة الانتخابات
642d7f410e042d8d19d1d6b391f85bd0

تقرير الجامعة العربية يؤكد على نزاهة الانتخابات

سلم الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال حفل استقبال اقيم بمقر الجامعة في القاهرة اليوم التقرير النهائي لبعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية في الجزائر الى السفير الجزائري بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية نذير العرباوي ليسلمه بدوره للسلطات الجزائرية.
وفي كلمة له بهذه المناسبة التي حضرها رئيس البعثة محمد صبيح اشاد الامين العام للجامعة العربية بنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية الاخيرة في الجزائر مجددا تهانيه للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة اعادة انتخابه لعهدة جديدة.
كما نوه بما بذلته الحكومة الجزائرية من جهود لتوفير كل الوسائل والامكانيات لاعضاء بعثة الجامعة لتمكينهم من اداء مهامهم بكل حيادية واستقلالية.من جانبه اعرب سفير الجزائر عن تقديره لتنويه الامين العام للجامعة العربية بمجهودات الجزائر واشاد باهتمام الجامعة بملاحظة الانتخابات الجزائرية الاخيرة والذي تجلى من خلال العدد الكبير لاعضاء البعثة وانتشارهم عبر مختلف ولايات الوطن.
كما لفت الى ان نزاهة وشفافية الانتخابات التي جرت في كنف السلم والامن تعكس ارادة الشعب الجزائري في تعزيز المسار الديمقراطي في البلاد. كما اشاد السفير بالكفاءة العالية والحرفية التي تحلى بها اعضاء البعثة في اداء مهامهم وهو ما يعكس الخبرة وتراكم التجربة التي اكتسبتها الجامعة في هذا الشان حيث اصبحت -كما اضاف- مرجعا لمراقبة ومتابعة الانتخابات في المنطقة العربية وخارجها.
أما محمد صبيح فقد اشار إلى أن التقرير يعكس ما قامت به البعثة وما تحلت به من مهنية وكذا الجهود والتسهيلات الكبيرة التي لقيتها من جانب لجنة تنظيم الانتخابات للقيام بمهامها على احسن وجه وذلك في نطاق ما حددته مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع الحكومة الجزائرية لمتابعة الانتخابات وكذا وفقا لتوجيهات الامين العام للجامعة المتعلقة بالموضوعية والشفافية.