الرئيسية / سلايد شو / الأصالة والمعاصرة يحسم اليوم في ”رئاسة” مجلس المستشارين
paelemeeeeent

الأصالة والمعاصرة يحسم اليوم في ”رئاسة” مجلس المستشارين

يحسم حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم (الثلاثاء) في موقفه بخصوص رئاسة مجلس المستشارين، التي أعلن حزب الاستقلال تشبثه بها.

مصادر مطلعة كشفت ل”مشاهد24”، أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، سيعقد عشية اليوم اجتماعا داخليا يناقش فيه رئاسة مجلس المستشارين التي ستكون نقطة أساسية صمن جدول أعماله.

ووفق ذات المصادر، فإن الحزب سيصدر بيانا بعد الاجتماع يعلن فيه عن موقفه النهائي بخصوص رئاسة الغرفة الثانية للبرلمان، التي ينافسه عليها حزب الاستقلال الذي تصدر انتخاباتها.

وينتظر أن يكشف حزب الأصالة والمعاصرة عما إذا كان سيتشبث برئاسة مجلس المستشارين لولاية ثانية أم سيتنازل عن ذلك للاستقلال ويكتفي بالمشاركة في التسيير إلى جانب باقي الأحزاب المشاركة في المجلس.

ويرشح ”البام” لهذا المنصب حكيم بنشماس رئيس المجلس الوطني للحزب، فيما يتطلع حزب الاستقلال أن يكون الرئيس الجديد هو عبد الصمد قيوح وزير الصناعة التقليدية السابق الذي تأكد ترشيحه.

mosstacharine

وكان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، وجه رسالة واضحة لحليفه في المعارضة حزب الأصالة والمعاصرة الذي حل ثانيا في انتخابات المستشارين بفارق مقعد واحد، مضمونها أن الرئاسة لن تكون إلا لأحد أبناء حزب الاستقلال، مشددا على أن ”الحزب يملك كفاءات عالية ذات مؤهلات محترمة لقيادة المجلس على أحسن وجه”.

وقال شباط في لقاء حزبي أخير ”إن كل الاستقلاليات والاستقلاليين فخورون بالنجاح الذي حققه الحزب، والذي يخول له رئاسة مجلس المستشارين، في إطار احترام المنهجية الديمقراطية”.

وينتظر أن تتم عملية انتخاب رئيس وأعضاء مكتب مجلس المستشارين يوم 14 أكتوبر الحالي.

إقرأ أيضا: السباق نحو رئاسة مجلس المستشارين يحتدم بين الاستقلال والأصالة والمعاصرة